تكريم الصحفي والإعلامي مصطفى العلوي تقديرا لمساهماته البارزة في المجال الإعلامي | حدث كم

تكريم الصحفي والإعلامي مصطفى العلوي تقديرا لمساهماته البارزة في المجال الإعلامي

نظمت جمعية العرفان، أمس السبت بالمكتبة الوسائطية بمؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، حفلا تكريمي للصحفي والإعلامي مصطفى العلوي، تقديرا لمساهماته البارزة في المجال الإعلامي.

ويعتبر مصطفى العلوي، الذي كان يشتغل بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، من الشخصيات الوطنية التي أثرت الساحة الاعلامية. وقد اشتهر بتقديم البرامج الحوارية والتعليق على الأنشطة الملكية منذ سبعينات القرن الماضي، مما جعله من الوجوه الإعلامية المتميزة في المغرب.

وفي كلمة بالمناسبة، عبر مصطفى العلوي عن سعادته بهذا التكريم، مبرزا أن الحضور الكبير لشخصيات من أعمار ومشارب مختلفة، “يشعرني أنني أديت الرسالة كما يجب”.

وأكد أن ما قدمه على مدى ستة وخمسين سنة وصل إلى المواطن لأنه أدى مهمته الإعلامية بصدق، مضيفا أن “ما ينطلق من القلب يصل إلى قلوب الناس”.

وقدمت بمناسبة هذا التكريم العديد من الشهادات في حق هذا الصحفي من قبل إعلاميين وأكاديميين وسياسيين ، وفنانين، وفعاليات من المجتمع مدني، حيث توقفوا عند مساره المهني الحافل وإنسانيته وتواضعه الذي طبع مساره الإعلامي.

وأجمعت الشهادات سواء تلك التي قدمت مباشرة أو المسجلة، أن مصطفى العلوي يعد أحد الوجوه الإعلامية التي تركت بصمتها على صفحات تاريخ الصحافة الوطنية، إذ استطاع الاقتراب من عموم الناس، وكان الصوت الذي يرد على خصوم المغرب عبر برنامج “صوت الحق”.

وأضافوا أن الذاكرة السمعية والبصرية للمغاربة ارتبطت بصوت هذا المذيع، مشيرين إلى أنه كان يعد أحد أحسن الأصوات الإذاعية التي تفننت في استعمال الدارجة المغربية للتواصل مع عموم المواطنين.

وواصلوا أن مصطفى العلوي ارتبط اسمه أيضا بتقديم نشرات الأخبار، واستضاف عدة فعاليات سياسية مثلت مختلف الاتجاهات السياسية والفكرية المغربية من خلال برنامج “حوار”.

التعليقات مغلقة.