انطلاق النسخة الـ 56 من أولمبياد الكيمياء الدولي في الرياض | حدث كم

انطلاق النسخة الـ 56 من أولمبياد الكيمياء الدولي في الرياض

انطلقت أمس في الرياض فعاليات النسخة الـ 56 من أولمبياد الكيمياء الدولي 2024، بمشاركة 333 موهوب ا وموهوبة من 90 دولة، وبإشراف 260 متخصص ا عالمي ا في مجال الكيمياء.

وتستمر فعاليات الأولمبياد، التي تنظم تحت شعار “نبني الروابط مع ا”، حتى الـ 30 من يوليوز الجاري، بشراكة إستراتيجية مع وزارة التعليم السعودية وجامعة الملك سعود، حيث سيتم إعلان النتائج النهائية في 28 يوليوز.

ويعد الأولمبياد أكبر مسابقة دولية لطلاب وطالبات التعليم الثانوي في مجال الكيمياء، وينعقد سنوي ا في بلد مختلف منذ انطلاقه عام 1968 في براغ، عاصمة تشيكوسلوفاكيا.

وبدأت مشاركة المملكة العربية السعودية في أولمبياد الكيمياء الدولي عام 2011، ومنذ ذلك الحين حققت المملكة العديد من الجوائز بفضل طلبتها الموهوبين، مما أكسبها اعتراف ا عالمي ا ودعوة لاستضافة النسخة الحالية.

وقالت الأمين العام لمؤسسة “موهبة” المنظمة للحدث آمال الهزاع، إن هذا الأولمبياد يجمع فرق ا من 90 دولة، مما يخلق بوتقة أفكار وثقافات نابضة بالحياة، مبرزة أن هذا التجمع هو المفتاح لحل التحديات العالمية، بدء ا من الطاقة المستدامة إلى الاختراقات الطبية، من خلال العمل الجماعي.

وأشارت إلى إنجازات الفرق السعودية التي حصدت 43 جائزة في الكيمياء و653 جائزة في أولمبياد العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات، مؤكدة أن هذه الإنجازات تسلط الضوء على إمكانات طلاب المملكة في تقديم مساهمات كبيرة للمجتمع العلمي الدولي.

التعليقات مغلقة.