الصين: إجلاء أكثر من 4500 شخص بسبب هطول أمطار غزيرة شمال غرب البلد | حدث كم

الصين: إجلاء أكثر من 4500 شخص بسبب هطول أمطار غزيرة شمال غرب البلد

ذكرت السلطات المحلية في مقاطعة قانسو بشمال غرب الصين أمس الأربعاء أنه تم إجلاء أكثر من 4500 شخص مساء أول أمس الثلاثاء، وذلك بسبب الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على مدينة لونغنان بالمقاطعة.

وأوضحت مصالح الأرصاد الجوية في لونغنان أن الأمطار الغزيرة ضربت المدينة من يوم الاثنين إلى يوم الثلاثاء، حيث وصل الحد الأقصى لمنسوب المياه إلى 188 ميليمترا.

وأبرزت السلطات أن السيول الجبلية والانهيارات الأرضية وغيرها من الكوارث الناجمة عن الأمطار الغزيرة أدت إلى إغلاق 14 طريقا سريعا وإلحاق أضرار بالمنازل السكنية والحقول الزراعية.

واستأنفت أربعة طرق من أصل 14 طريقا متضررا خدماتها، فيما تمت استعادة 13 خطا من أصل 24 خطا للكهرباء كانت معطلة.

وتؤدي الأمطار الغزيرة والأعاصير خلال ذروة موسم الفيضانات بالصين، بداية من آواخر يوليوز وحتى مطلع غشت، إلى ارتفاع منسوب المياه، ما يشكل تهديدا كبيرا على الساكنة الواقعة على طول الأنهار وبالقرب من البحيرات والخطوط الساحلية. وتشير التوقعات إلى أن جميع أحواض الأنهار السبعة الرئيسية في الصين قد تتعرض للفيضانات خلال الفترة المشار إليها.

وبالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أيضا أن تتحرك الأعاصير باتجاه الشمال إلى مناطق داخلية، مصحوبة بتكرار متزايد للظواهر الجوية الشديدة والمتطرفة.

وتسببت أمطار غزيرة في حدوث فيضانات مفاجئة وانهيارات أرضية في مناطق كثيرة من الصين، ما أدى إلى تعطيل حركة المرور وإجبار الناس على الإخلاء.

وتعاني الصين ظروفا مناخية قصوى هذا الصيف فضلا عن مستويات حرارة قياسية في بعض المناطق ولا سيما في شمال البلاد فيما يعاني الجنوب أمطارا وفيضانات.

التعليقات مغلقة.