فيضانات الصين: مصرع شخص شمال غرب البلد | حدث كم

فيضانات الصين: مصرع شخص شمال غرب البلد

ذكرت السلطات المحلية في مقاطعة قانسو بشمال غرب الصين أن شخصا لقي مصرعه، فيما لازال ثلاثة أشخاص آخرين في عداد المفقودين، اثر الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على المقاطعة.

وتأثر حوالي 192.500 شخص في جميع أنحاء المقاطعة، فيما تم تسجيل الوفاة في محافظة تونغوي بمدينة دينغشي، والمفقودين الثلاثة في حي وودو بمدينة لونغنان.

وقالت مديرية الأرصاد الجوية في المقاطعة إن قانسو عرفت ما بين يوم الاثنين ويوم الأربعاء أكبر نسبة هطول للأمطار في العام الجاري، ما يمثل أشد موجة من الأمطار الغزيرة منذ سنة 1961 في المقاطعة.

وبلغ الحد الأقصى لهطول الأمطار المتراكمة في المقاطعة 367,7 ملم، والذي تم تسجيله في مزرعة غابات شينياو في محافظة تشونغشين.

وبحسب توقعات الطقس، من المتوقع أن يستمر هطول الأمطار في الأسبوع التالي في قانسو. وتؤدي الأمطار الغزيرة والأعاصير خلال ذروة موسم الفيضانات بالصين، بداية من آواخر يوليوز وحتى مطلع غشت، إلى ارتفاع منسوب المياه، ما يشكل تهديدا كبيرا على الساكنة الواقعة على طول الأنهار وبالقرب من البحيرات والخطوط الساحلية.

وتشير التوقعات إلى أن جميع أحواض الأنهار السبعة الرئيسية في الصين قد تتعرض للفيضانات خلال الفترة المشار إليها. وبالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أيضا أن تتحرك الأعاصير باتجاه الشمال إلى مناطق داخلية، مصحوبة بتكرار متزايد للظواهر الجوية الشديدة والمتطرفة.

وتسببت أمطار غزيرة في حدوث فيضانات مفاجئة وانهيارات أرضية في مناطق كثيرة من الصين، ما أدى إلى تعطيل حركة المرور وإجبار الناس على الإخلاء. وتعاني الصين ظروفا مناخية قصوى هذا الصيف فضلا عن مستويات حرارة قياسية في بعض المناطق ولا سيما في شمال البلاد فيما يعاني الجنوب أمطارا وفيضانات.

التعليقات مغلقة.