أولمبياد باريس 2024 .. المغرب يشارك للمرة الأولى في سباق الـ"بي إم إكس" ممثلا بالدراج نديم لغموشي | حدث كم

أولمبياد باريس 2024 .. المغرب يشارك للمرة الأولى في سباق الـ”بي إم إكس” ممثلا بالدراج نديم لغموشي

يشارك المغرب للمرة الأولى في سباق دراجات الـ”بي إم إكس”، خلال دورة الألعاب الأولمبية المنظمة بباريس (من 26 يوليوز إلى 11 غشت 2024)، عبر الدراج نديم لغموشي.
وتمكن لغموشي من حجز بطاقة المشاركة في الألعاب الأولمبية عقب تتويجه في نونبر 2023 بلقب بطولة إفريقيا للدراجات الـ”بي إم إكس” (فئة النخبة)، التي أ قيمت في بولاويو بزيمبابوي.
وأكد البطل المغربي أنه انتزع بطاقة التأهل بعد أن حقق “أداء جيدا” في بطولة إفريقيا في زيمبابوي، حيث توج باللقب، رغم الإصابة التي تعرض لها قبل البطولة.
وأشار لغموشي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أنه أجرى تحضيرات جيدة مع مدربه، مبرزا أن الاستعدادات انطلقت مع بداية السنة وفق برنامج محدد.
وأكد أنه ركز، خلال الأسابيع القليلة الماضية، على وضع آخر اللمسات التحضيرية لتحقيق أفضل النتائج في الألعاب الأولمبية وتمثيل المغرب بأفضل طريقة ممكنة.
وفي السياق ذاته، اعتبر مدرب الدراج لغموشي، بيير هنري سوزي، أن استعدادات البطل المغربي مرت في ظروف جيدة، مضيفا “سنحت لنا الفرصة أيضا للتدرب على مضمار الألعاب الأولمبية في إيفلين في منطقة باريس”.
وقال “لقد عملنا بشكل مكثف قبل هذه الألعاب”، مشيرا إلى أن “نديم لغموشي، مثل أي رياضي، سيشارك في الألعاب الأولمبية بطموح الفوز بميدالية وسيبدل كل ما في وسعه لتمثيل المغرب بأفضل طريقة”.
ومثل نديم لغموشي، البالغ من العمر 28 سنة، المغرب أيضا في مسابقة “بي إم إكس”، في بطولة العالم المجمعة (13 بطولة في بطولة واحدة)، التي أقيمت بغلاسغو في الفترة ما بين 05 و 13 غشت من السنة الماضية.
ويعتبر سباق الـ”بي إم إكس” أحد أصناف رياضة الدراجات، وهو جزء من برنامج الألعاب الأولمبية منذ دورة بكين 2008.
تجدر الإشارة إلى أن المغرب سيكون ممثلا في دورة الألعاب الأولمبية، المقررة بباريس من 26 يوليوز الجاري إلى 11 غشت المقبل، بـ 60 رياضيا ورياضية (42 ذكورا و18 إناثا) سيتبارون في 19 نوعا رياضيا.
وتوجت المشاركات المغربية في دورات الألعاب الأولمبية منذ سنة 1960 بروما، بحصد 24 ميدالية، منها 7 ذهبيات و5 فضيات و12 برونزية.

ح/م

التعليقات مغلقة.