وزير العدل بالنيجر يؤكد أهمية إعطاء دفعة جديدة للتعاون مع المغرب – حدث كم

وزير العدل بالنيجر يؤكد أهمية إعطاء دفعة جديدة للتعاون مع المغرب

أكد وزير العدل بالنيجر مارو أمادو أمس الاثنين بالرباط أهمية إعطاء دفعة جديدة للتعاون بين المغرب والنيجير منوها بجهود المغرب في هذا الاتجاه.
ونوه أمادو الذي يوجد في زيارة للمغرب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب محادثات مع وزير العدل السيد محمد أوجار، بالجهود التي يبذلها المغرب من أجل إرساء تعاون نموذجي مع النيجر وتعزيز الروابط الأخوية التي تجمع الشعبين والبلدين.
وأوضح وزير العدل بالنيجر أن المحادثات مع نظيره المغربي كانت غنية ومثمرة وتناولت عدة مجالات للتعاون وآفاق إعطاء دفعة جديدة للعلاقات المغربية النيجيرية مؤكدا أن عملا متواصلا يجري حاليا من أجل الدفع بالتعاون الثنائي ” الذي يحتاجه البلدان من أجل تقوية تظاميهما القضائيين”.
من جهته أشار أوجار إلى أن محادثاته مع الوزير النيجيري تندرج في إطار الاستراتيجية الإفرقية للمملكة والتي يجري تنفيذها طبقا للتوجيهات الملكية السامية بهدف تعزيز الروابط الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية مع البلدان الإفريقية.
وأضاف أنه على المستوى الثنائي مكنت هذه المحادثات من التبادل حول وسائل تعزيز التعاون بين المغرب والنيجير في مختلف المجالات وخصوصا العدل والإدارة القضائية.
وأكد الوزير أيضا أن البلدين يعتزمان تعزيز تعاونهما خصوصا في مجال تكوين القضاة مضيفا أن هذا المسعى يندرج في إطار تقاسم المغرب لتجربته في مجال إصلاح العدالة.

ح/م

التعليقات مغلقة.