الحكومة الكورية تطالب الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية بالكشف عن معلومات حول العلامات التجارية للبطاريات | حدث كم

الحكومة الكورية تطالب الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية بالكشف عن معلومات حول العلامات التجارية للبطاريات

 أعلنت الحكومة الكورية أنها ستجري فحوصات أمان مسبقة على بطاريات السيارات الكهربائية، وستطلب من الشركات المصنعة الكشف عن معلومات حول العلامات التجارية للبطاريات، ومكوناتها الرئيسية وخصائصها، بهدف معالجة المخاوف من الحرائق الذاتية للسيارات الكهربائية.
وذكرت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب” أنه تم الإعلان عن ذلك خلال اجتماع حكومي ترأسه رئيس الوزراء، هان دوك-سو، كجزء من التدابير الرامية إلى تحسين سلامة السيارات الكهربائية بعد سلسلة من الحرائق التي اندلعت في هذا النوع من السيارات الشهر الماضي.
وكانت سيارة كهربائية مستوردة قد انفجرت داخل مجمع سكني في مدينة إنتشون على بعد 33 كيلومترا غرب سيول في شهر غشت الماضي، مما أدى إلى إحراق وإتلاف حوالي 140 سيارة في موقف للسيارات، بالاضافة إلى اندلاع حريق آخر في سيارة كهربائية في غومسان، على بعد 166 كيلومترا جنوب سيول.
وبموجب خطة الحكومة، سيتم إطلاق نظام شهادة بطاريات السيارات الكهربائية، الذي كان من المقرر أن ي طب ق في فبراير المقبل، مبكرا على أساس تجريبي في أكتوبر.
كما ستتم زيادة عدد عناصر الفحص لتشمل جهد الخلية ودرجة حرارة البطارية ومستوى الشحن، في حين سيتم تجهيز محطات التفتيش بالمعدات والبنية الأساسية اللازمة.
وستقوم الحكومة بتحديث نظام إدارة البطاريات (BMS)، وهو برنامج يكتشف ويصدر تحذيرات آنية بشأن حالة البطارية، وستوسع استخدامه للكشف بشكل أفضل عن مخاطر الحرائق مسبقا.

وكالات

التعليقات مغلقة.