مديرية الميزانية تصدر النسخة الأولى من نجاعة أداء العمل العمومي | حدث كم

مديرية الميزانية تصدر النسخة الأولى من نجاعة أداء العمل العمومي

0

أصدرت مديرية الميزانية التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية النسخة الأولى من وثيقة “نجاعة أداء العمل العمومي : أبرز المعطيات”.
وأوضحت المديرية أن هذه الوثيقة ترتكز على تحليل وتلخيص وتجميع للمعلومات المضمنة على مستوى 37 مشروع نجاعة الأداء التي تم إعدادها من طرف القطاعات الوزارية برسم السنة المالية 2024، وذلك في إطار تنفيذ القانون التنظيمي المتعلق بقانون المالية. وأورد المصدر ذاته أن إعداد هذه الوثيقة يرمي إلى تبسيط قراءة مشاريع نجاعة الأداء، وتعميم المعلومات بين عموم المواطنين وإطلاعهم على الالتزامات التي اتخذتها القطاعات الوزارية في إطار الاعتمادات الميزانياتية المقررة بقانون المالية.
وقد تم تقسيم الوثيقة، حسب كل قطاع وزاري، وفق ثلاثة محاور رئيسية تتمثل في “تقديم التوجهات الاستراتيجية”، و”الاعتمادات الميزانياتية السنوية ومتعددة السنوات”، و”التركيز على أهداف ومؤشرات نجاعة الأداء”.
وتعد هذه الوثيقة ثمرة عمل جماعي يعتمد على انتقاء المعطيات وتقديمها في صيغة مقروءة ومفهومة، مع التركيز على إبراز المعلومات الأكثر أهمية.
وتهدف المديرية، من خلال إصدار هذه الوثيقة، إلى المساهمة في تعزيز فهم أفضل للاختيارات والرهانات الميزانياتية الرامية إلى إرساء تدبير فعال للموارد والمال العام في خدمة المواطنين.

ح/م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.