إسبانيا : وزير الداخلية يعلن عن إجراءات وتدابير جديدة لتعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب – حدث كم

إسبانيا : وزير الداخلية يعلن عن إجراءات وتدابير جديدة لتعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب

أعلن وزير الداخلية الإسباني خوان إيغناسيو زويدو اليوم الأربعاء عن تفعيل إجراءات وتدابير جديدة تستهدف دعم وتعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب .
وأكد السيد إيغناسيو زويدو في أعقاب جلسة عمل عقدتها الفرق والمجموعات السياسية التي وقعت على ميثاق مكافحة الإرهاب أن هذه الإجراءات الجديدة تروم بالأساس تقوية وتعزيز التدابير الخاصة بمنع العمليات الإرهابية وحماية المواطنين مع تحسين آليات ووسائل توقيف المتورطين في هذه الأعمال بالإضافة إلى تقليص آثارها .
وأضاف أن هذا المخطط الجديد يأتي من أجل تعزيز التدابير الإضافية التي تتضمنها خطة مكافحة الإرهاب من المستوى الرابع التي دخلت حيز التنفيذ في سنة 2015 والتي ترتكز على دعم وتقوية الإجراءات الأمنية في الأماكن العامة مع تشديد المراقبة على الأهداف المحتملة إلى جانب دعم وتعزيز آليات تدخل الشرطة الوطنية ضد الهجمات الإرهابية فضلا عن إشراك الشرطة المحلية على نحو أفضل في هذه الجهود .
كما أعلن وزير الداخلية الإسباني عن تشديد المراقبة على المواد المتفجرة مع اعتماد تدابير وإجراءات جديدة تتماشى و” الواقع الجديد للتهديد الإرهابي” مثل اقتراح شرط تسجيل الأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين الذين يمارسون أعمال وأنشطة الإيواء وتأجير السيارات بالإضافة إلى تعديل الأنظمة التي تؤطر الأنشطة المرتبطة بتوزيع غاز البوتان .
وقال إيغناسيو زويدو إنه تم إلقاء القبض خلال سنة 2017 على 77 شخصا يشتبه في أنهم قاموا بأنشطة وأعمال لها علاقة بالإرهاب مشيرا إلى أن مصالح الأمن ألقت القبض منذ سنة 2015 وهي السنة التي تم خلالها رفع حالة التأهب ضد الإرهاب إلى المستوى الرابع على ما مجموعه 218 مشتبها بهم في إسبانيا وفي الخارج وذلك خلال مختلف العمليات التي قامت بها قوات الأمن الإسبانية .

ح/م

التعليقات مغلقة.