البرلمان العربي يقر خطة عمل للتصدي لترشيح إسرائيل لشغل مقعد غير دائم في مجلس الأمن – حدث كم

البرلمان العربي يقر خطة عمل للتصدي لترشيح إسرائيل لشغل مقعد غير دائم في مجلس الأمن

أقر البرلمان العربي، في جلسة عامة، اليوم الخميس بالقاهرة، خطة عمل للتصدي لترشيح إسرائيل لشغل مقعد غير دائم في مجلس الأمن.
وتنص هذه الخطة، التي وضعتها لجنة فلسطين بالبرلمان، خلال اجتماع عقدته أول أمس الثلاثاء، على ضرورة تحرك البرلمان العربي للتصدي لترشيح القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) لشغل مقعد غير دائم في مجلس الأمن لعامي 2019-2020 ومواصلة دعم البرلمان الكامل لكافة قرارات السلطة الفلسطينية، بشأن مواجهة القرار الأمريكي بشأن القدس.
كما تنص على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني، والتزام كافة الأطراف ببنود اتفاق المصالحة الفلسطينية الموقع بالقاهرة، وتذليل كافة العقبات التي تقف أمام إنهاء الانقسام. وتدعو الخطة إلى التنسيق مع الاتحاد البرلماني العربي والمجالس والبرلمانات الوطنية العربية، لإدراج بند طارئ بشأن عدم المساس بالوضعية التاريخية والقانونية لمدينة القدس على جدول أعمال الاتحاد البرلماني الدولي في دورته القادمة ال 138 المقرر عقدها بجنيف من 24 إلى 28 مارس المقبل.
وكانت اسرائيل قد اعلنت في وقت سابق، عزمها المنافسة على شغل مقعد غير دائم بمجلس الأمن الدولي، خلال الفترة ما بين بين 2019 و2020. ويلزم للفوز بمقعد في مجلس الأمن، الحصول على موافقة أغلبية ثلثي الأصوات في الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تضم 193 دولة. وتقترح المجموعات الخمس الإقليمية الدول المرشحة لشغل المنصب ذاته.

ح/م

 

التعليقات مغلقة.