المبادرة الوطنية للتنمية البشرية : تسليم وحدتين طبيتين وحافلات مدرسية وشاحنات نفايات لجماعات قروية بشفشاون – حدث كم

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية : تسليم وحدتين طبيتين وحافلات مدرسية وشاحنات نفايات لجماعات قروية بشفشاون

تم امس الخميس بشفشاون تسليم وحدتين طبيتين متنقلتين وثلاث حافلات للنقل المدرسي وثلاث شاحنات لجمع النفايات لفائدة أربع جماعات قروية في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وجاء تسليم هذه العربات بمناسبة انعقاد الاجتماع الأخير للجنة الإقليمية للتنمية البشرية برسم عام 2017، حيث تهدف هذه المبادرة، التي استفادت منها جماعات بني سلمان وأونان وأمتار وباب برد، إلى تحسين الولوج إلى الخدمات الأساسية في قطاعات الصحة والتعليم والتطهير الصلب، ومكافحة الفقر في الوسط القروي وتقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية.
وتطلب المشروع استثمارا بقيمة 4 ملايين و 491 مليون درهم، مولت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية منه حوالي 3 ملايين و 442 مليون درهم، فيما قامت الجماعات القروية المستفيدة بتعبئة الغلاف المالي المتبقي.
واستفادت جماعة بني سلمان من حافلة للنقل المدرسي وشاحنة ضاغطة لجمع النفايات باستثمار يصل إلى 920 ألف درهم، من بينها 571 ألف و 200 درهم كمساهمة من المبادرة الوطنية، فيما استفادت جماعة أونان من حافلتين للنقل المدرسي ووحدة طبية متنقلة باستثمار يناهز مليون و 671 ألف درهم بتمويل كامل من المبادرة الوطنية.
كما مولت المبادرة اقتناء وحدة طبية متنقلة لفائدة جماعة أمتار بقيمة تصل إلى 500 ألف درهم، فيما ساهمت بخمسين في المائة في مشروع اقتناء شاحنتين لجمع النفايات بقيمة إجمالية تصل إلى 1,4 مليون درهم.
وأكد عامل إقليم شفشاون، إسماعيل أبو الحقوق، في كلمة تليت باسمه، أن المبادرة تهدف إلى تعزيز إدماج الساكنة المستهدفة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وضمان ولوجها إلى الخدمات الأساسية وتشجيع روح المبادرة والإبداع الجماعي ومحاربة الهدر المدرسي والحفاظ البيئة.

الصورة مركبة من الارشيف

التعليقات مغلقة.