المجلس الفيدرالي المغربي الألماني بألمانيا يستنكر تصريحات المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا | حدث كم

المجلس الفيدرالي المغربي الألماني بألمانيا يستنكر تصريحات المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا

0

 على السعماري المانيا : إن المجلس الفيدرالي المغربي الالماني بمدينة دوسلدورف ممثلا في رئيسه، وجميع أعضائه، يعرب عن استنكاره الشديد للتصريحات العدوانية والغير المسؤولة للمبعوث الأممي ستافان دي ميستورا، للصحراء المغربية  والتي تطاول فيها على سيادة المغرب على أراضيه من الأقاليم الجنوبية. ويعتبر هذه التصريحات مخالفة لقرارات مجلس الأمن الدولي، الذي رحب في أكثر من مرة بالمقترح المغربي المتعلق بالحكم الذاتي.      

كما ان المجلس الفيدرالي المغربي الالماني  يعتبر مغربية الصحراء أمرا لا يقبل الجدل أو المساومة، والتاريخ أكبر شاهد، ويكفي في ذلك روابط البيعة والولاء التي كانت تربط عبر التاريخ بين القبائل الصحراوية والملوك المغاربة. فالصحراء مغربية. والمغرب ماض في تطبيقه للحل السياسي والاقتصادي للتدبير الذاتي لصحرائه. وعلى الخصوم أن يرجعوا الى الصواب، ولما فيه مصلحة شعوب المغرب العربي.

وفي الأخير بعلن المجلس عن استعداده الدائم للترافع والدفاع عن قضية الوحدة الترابية للمملكة المغربية لدى الجهات المسؤولة هنا في المانيا سواء الرسمية او جمعيات المجتمع المدني. وذلك تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.