انطلاق فعاليات الجولة الختامية لبطولة "لونجين" العالمية للقفز على الحواجز | حدث كم

انطلاق فعاليات الجولة الختامية لبطولة “لونجين” العالمية للقفز على الحواجز

0

انطلقت، اليوم الجمعة بالرباط، فعاليات الجولة الختامية لبطولة “لونجين” العالمية للقفز على الحواجز في رياضة الفروسية، بمشاركة ألمع نجوم هذا النوع الرياضي العالميين والأولمبيين، والتي تستمر إلى غاية 20 أكتوبر الجاري.

وتجرى هذه البطولة العالمية الكبرى لأول مرة في المغرب، الجولة الختامية في الرباط، معززة بذلك حضورها بشمال إفريقيا في جولة عربية جديدة تنضاف إلى جولة مدينتي الدوحة القطرية والرياض السعودية.

وتتواصل منافسات بطولة “لونجين” العالمية لأبطال رياضة القفز على الحواجز بالرباط بعد انطلاقها من الدوحة في شهر مارس الماضي مرورا بميامي الأمريكية ومكسيكو سيتي في المكسيك وشانغهاي في الصين ومدريد الإسبانية وسانتروبيز، ثم في مدن كان وباريس وموناكو في فرنسا وستوكهولم السويدية ورزنبيك الألمانية ولندن الإنجليزية وفالكنسوارد الهولندية وروما الإيطالية .

وستتوج هذه المسابقة بإجراء جولة تحدي الأبطال “بلاي أوف” في العاصمة السعودية الرياض خلال شهر نونبر المقبل.

وتعتبر جولة “لونجين” العالمية للأبطال مسابقة رائدة في العالم، حيث تجمع بين أفضل الفرسان والخيول للتنافس في مواقع مرموقة حول العالم، معززة بذلك تميز رياضات الفروسية، حيث تعرض أعلى مستويات المنافسة والروح الرياضية.

وتجري منافسات جولات الخمس نجوم بين أبرز فرسان العالم من جنسيات متعددة، ويبلغ علو حواجزها 1.45 م وتصل إلى 1.60 م.

وضمن الفرسان والفارسات العشرة الأوائل في الصدارة الحضور للتنافس في المحطة الإفريقية بالرباط، وهي المحطة الأخيرة قبل جولة تحدي الأبطال “بلاي أوف” في العاصمة السعودية الرياض التي تقام الشهر القادم .

ويتعلق الأمر بالفرسان كريستيان كوكوك وجان فريدريك ماير زيمرمان وصوفي هينرز (ألمانيا) ومايكل فان دير فلوتن (هولندا) وأندرياس شو (الدنمارك) وسيمون ديليستر (فرنسا) وإدواردو ألفاريز أزنار (إسبانيا) وماكس كوهنر وإدوينا توبس ألكسندر (أستراليا).

ومن بين الفرسان والفارسات المتنافسين في الرباط أيضا، والذين يسعون إلى تسجيل أسمائهم في سجل المتوجين، لكتابة التاريخ، كريستيان كوكوك، صاحب رصيد 242 نقطة الذي يتصدر الجولات، ومنافسه ماكس كوهنر صاحب 234 نقطة الذي يطارد غريمه سعيا إلى الصعود لمنصة التتويج .

ولا يقتصر التنافس بين الفارسين المتصدرين للترتيب، بل يشتد الصراع على اللقب أيضا مع كل من السويدي إنريك فون إيكريمان المصنف الأول عالميا، وكذلك ثمانية من متصدري جولات بطولة “لونجين” حول العالم والمتأهلين إلى تحدي الأبطال في الرياض، وهم الإيطاليون لورينزو دي لوكا وماكس كوهنر وجان فريدريك ماير و جيل توماس وأوليفيه فليبارتيس وتيبو سبيتس من بلجيكا. وسيضمن الفائز بالجائزة الكبرى في الرباط مكانا مع المتأهلين إلى الرياض .

وينضم عدد آخر من أبطال القفز على الحواجز الدوليين والأبطال الأولمبيين إلى مجموعة الرباط، ومن بينهم الألماني دانيال ديسر والبريطانيان بن ماهر وسكوت براش والألماني ماركوس إينينغ ، والبلجيكيان نيلز بروينسيلز وبيتر ديفوس .

وسيشارك المغرب بصفة رمزية في هذه التظاهرة العالمية (خمس نجوم) بثلاثة فرسان، وهم عبد الكبير ودار والغالي بوقاع وفانسون زكرياء بورغينيون .

كما يخوض منافسات المسابقات الخاصة بنجمتين مجموعة من الفرسان والفارسات المغاربة، من بينهم، على الخصوص، سعد الجابري وفريد أمنزار وياسين لقلش وغالي الشاوي وعبد السلام بناني سميرس ومحمد الأحرش وسامي الشرقاوي ورشيد بلمختار ومجيد الجعيدي ولينا الورزازي وسكينة ودار وغيرهم.

ويأتي هذا الحدث الرئيسي في إطار تواصل العام الثقافي المغربي – القطري بين البلدين، حيث يسلط كل منهما الضوء على جانب من جوانب ثقافة البلدين بطريقته الخاصة.

ويرجع تأسيس جولة “لونجين” العالمية للأبطال إلى سنة 2006 بمبادرة من البطل الأولمبي الهولندي السابق، يان تويس، وهي عبارة عن حلبة دولية للقفز على الحواجز تقام سنويا على 16 مرحلة.

كما تعد جولة “لونجين” العالمية للأبطال أكبر سلسلة سباقات للقفز على الحواجز في العالم. وتروج هذه الجولة لقيم التميز في رياضات الفروسية، وتعرض أعلى مستويات المنافسة والروح الرياضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.