المندوبية السامية للتخطيط: ارتفاع الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعة التحويلية باستثناء تكرير النفط ب0,1 بالمائة خلال نونبر 2017 – حدث كم

المندوبية السامية للتخطيط: ارتفاع الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعة التحويلية باستثناء تكرير النفط ب0,1 بالمائة خلال نونبر 2017

أفادت المندوبية السامية للتخطيط أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع “الصناعات التحويلية باستثناء تكرير البترول” سجل ارتفاعا ب 0,1 في المائة خلال شهر نونبر2017 مقارنة مع شهر أكتوبر 2017.

وأوضحت المندوبية في مذكرة إخبارية حول الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني لشهر نونبر 2017 ، أن هذا التحسن نتج بالخصوص عن ارتفاع الأسعار في قطاع “الصناعات الغذائية” ب 0,3 في المائة وفي “صناعة الملابس” ب 0,9 في المائة وفي”صناعة النسيج” وفي “نجارة الخشب وصنع منتجات من الخشب والفلين” وفي “التعدين” ب 0,2 في المائة.

وأضافت أنه بالمقابل سجلت الأسعار في ” صنع منتجات أخرى غير معدنية” تراجعا ب 0,4 في المائة وفي “صنع الأجهزة الكهربائية” ب 0,1 في المائة.
وأبرزت المندوبية أنه أما فيما يخص الارقام الاستدلالية للأثمان عند الانتاج لقطاعات “الصناعات الاستخراجية” و”انتاج وتوزيع الكهرباء” و”انتاج وتوزيع الماء”، فقد عرفت استقرارا خلال شهر نونبر2017.

التعليقات مغلقة.