رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي يستقبل سفير كوريا الجنوبية دونكسيل بارك بالرباط

استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب صباح اليوم بمقر المجلس، السيد “دونكسيل بارك” سفير كوريا الجنوبية بالرباط.

وخلال هذا اللقاء، أشاد رئيس مجلس النواب بالعلاقات الجيدة التي تجمع البلدين، معربا عن الارتياح للأجواء الإيجابية التي تسود شبه الجزيرة الكورية مؤخرا، والتي تسبق انطلاق الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستحتضنها كوريا الجنوبية.  وأكد السيد المالكي أن من ثوابت الدبلوماسية المغربية الدعوة للحوار وحل المشاكل والنزاعات بالطرق السلمية.

وعلى المستوى البرلماني، رحب رئيس مجلس النواب بزيارة وفد برلماني من الجمعية الوطنية الكورية لبلادنا خلال الأسبوع المقبل، وأعرب عن عزمه إعطاء دفعة جديدة للعلاقات البرلمانية بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.

من جهته، أشاد السفير بالمواقف الدبلوماسية للمملكة المغربية فيما يخص الأزمة الكورية، وكشف أن العلاقات بين البلدين تعرف تطورا مطردا وخاصة في المجال الاقتصادي والسياحي. وفي هذا السياق، سجل الاهتمام المتزايد للشركات الكورية بالاستثمار في المغرب، مشيرا إلى تواجد عدد من الشركات   الكورية بالمملكة المغربية في قطاع صناعة السيارات على الخصوص. كما أبرز التزايد المستمر، خلال السنوات الأخيرة، لعدد السياح الكوريين الذين يزورون المملكة.

وبالمناسبة، أطلع السيد السفير رئيس مجلس النواب على برنامج زيارة الوفد البرلماني الكوري للمملكة، والتي سيجري خلالها مباحثات مع عدد من المسؤولين المغاربة حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين وتوطيد التعاون بينهما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*