غرق عبارة في كيريباتي يسفر عن أكثر من 80 مفقودا – حدث كم

غرق عبارة في كيريباتي يسفر عن أكثر من 80 مفقودا

فقد أكثر من 80 شخصا بسبب غرق عبارة قبل أسبوعين في أرخبيل كيريباتي جنوب المحيط الهادئ، حسب ما أعلنته إذاعة محلية أوضحت أن عددا كبيرا من الأطفال كانوا على متنها. 
وعثر على سبعة ناجين فقط، منهم فتاة في الرابعة عشرة من عمرها، الأسبوع الماضي في زورق جرفه التيار، فيما تعد الآمال في العثور على ناجين آخرين معدومة تقريبا. 
وأعلنت إذاعة كيريباتي، مساء أمس الأربعاء، أن 88 شخصا كانوا على متن العبارة أم.في بوتيراوي، كما أوضح تحقيق أجري في جزيرة نونوتي التي انطلقت منها العبارة في 18 يناير. 
وكانت هذه العبارة الشراعية الخشبية التي يبلغ طولها 17,5 مترا، تقوم برحلات الى بيتيو، في أرخبيل كيريباتي أيضا وتبلغ مسافة هذه الرحلة 250 كلم. ويقول المسؤولون النيوزيلانديون الذين يشاركون في عمليات البحث إن هذه العبارة اعتبرت مفقودة في اليوم التالي، في 19 يناير. 
وذكرت إذاعة كيريباتي أن 23 طفلا كانوا في العبارة. وكانوا متوجهين على ما يبدو الى ساوث تاراوا، عاصمة كيريباتي، ليبدوأ فصلهم الدراسي. 
وتشارك أربع طائرات من الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلاندا في عمليات البحث، وكذلك ست سفن. 
وصرح رئيس كيريباتي تانيتي ماماو الاربعاء للاذاعة العامة ان حادث الغرق هذا “مأساة” لأرخبيل المحيط الهادئ، لكن عمليات البحث مستمرة. 
وقال “رصدت أغراض مثل قطع من الخشب وقارورة غاز وعدد صغير من الاشياء الأخرى، لكن ويا للأسف لم يتوافر أي مؤشر على وجود ناجين”. 
وأعلن مركز تنسيق الإنقاذ في نيوزيلندا أن “قارب النجاة هذا مصمم ل25 شخصا، إلا أنه يمكن ان يتسع لأكثر ولو بشكل مكتظ”. 
وتمتد كيريباتي المؤلفة من 33 جزيرة مرجانية وشعاب مرجانية ويسكنها حوالي 110 آلاف شخص، حوالي 3460 كلم شمال شرق جزر فيدجي. 

ح/م

التعليقات مغلقة.