حكيم بنشماش يبرز أهمية البعد البرلماني في تعزيز العلاقات بين المغرب وسويسرا – حدث كم

حكيم بنشماش يبرز أهمية البعد البرلماني في تعزيز العلاقات بين المغرب وسويسرا

أكد رئيس مجلس المستشارين، حكيم بنشماش، أمس الخميس بالرباط، أهمية البعد البرلماني في تعزيز وتدعيم العلاقات بين المغرب وسويسرا.

وأبرز بنشماش، خلال مباحثات أجراها مع سفير سويسرا المعتمد بالرباط، السيد ماسيمو باغي، أهمية استثمار كافة الفرص المتاحة بين برلماني البلدين لبلورة مشاريع وبرامج عمل ملموسة تساهم في توطيد علاقات الشراكة المتميزة بين البلدين.

وأشاد خلال هذا اللقاء بمستوى علاقات التعاون الجيدة التي تجمع بين المملكة المغربية وكنفدرالية سويسرا في مختلف المجالات، داعيا إلى الدفع بها إلى ما تصبو إليه تطلعات وانتظارات البلدين والشعبين الصديقين.

وتطرق إلى التحديات التي تعرفها المنطقة، لا سيما في مجال الهجرة، مذكرا في هذا الإطار بالاستراتيجية المتقدمة للمملكة المغربية لمعالجة ملف الهجرة، وفق مبادئ احترام القانون الدولي لحقوق الإنسان، وجعل الهجرة رافعة للتنمية المشتركة، وركيزة للتعاون جنوب- جنوب، وأداة للتضامن.

من جهته، سجل سفير سويسرا المعتمد بالرباط، بارتياح كبير، مستوى العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين، منوها بالتقدم الذي تعرفه المملكة المغربية في مختلف المجالات، وبالمناخ المتسم بالأمن والاستقرار، في ظل التحديات التي تعرفها المنطقة.

وشكل هذا اللقاء مناسبة، استعرض خلالها الجانبان مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ح/م

 

التعليقات مغلقة.