دومينيك ديلبويش: انفتاح المغرب على إفريقيا سيساهم في اضطلاع المنظمة الدولية للفرنكوفونية بدورها في تنمية المجتمعات الفرنكوفونية بالقارة – حدث كم

دومينيك ديلبويش: انفتاح المغرب على إفريقيا سيساهم في اضطلاع المنظمة الدولية للفرنكوفونية بدورها في تنمية المجتمعات الفرنكوفونية بالقارة

أكد المدير المساعد بمديرية الشؤون السياسية والحكامة الديمقراطية لدى المنظمة الدولية للفرنكوفونية، السيد دومينيك ديلبويش، أن انفتاح المغرب على القارة الإفريقية سيساهم في اضطلاع المنظمة الدولية للفرنكوفونية بدورها في تنمية المجتمعات الفرنكوفونية بإفريقيا.

وذكر بلاغ لرئاسة النيابة العامة أن السيد ديلبويش سلط الضوء، خلال مباحثات أجراها أمس الأربعاء بالرباط مع السيد محمد عبد النباوي، الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة، على الدور الريادي الذي يلعبه المغرب في المنظمة الدولية للفرنكوفونية، مشيدا أيضا بالتجربة المغربية في مجال تدبير قطاع العدل، واصفا إياها بـ”النمودجية”.

ومن جهته، أبرز رئيس النيابة العامة الدور الجديد الذي أصبحت تحتله السلطة القضائية في ظل دستور 2011 والذي ارتقى بالقضاء إلى سلطة مستقلة، مشيرا إلى دور مؤسسة رئاسة النيابة العامة في الحفاظ على النظام العام، وحماية الحقوق والحريات.

وتطرق اللقاء، حسب البلاغ، لمواضيع مرتبطة بإبراز أهمية الإصلاحات التي باشرتها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لاسيما في مجال إصلاح منظومة العدالة.

وعبر الجانبان عن استعدادهما لتقوية علاقات التعاون بين رئاسة النيابة العامة بالمملكة والمنظمة الدولية للفرنكوفونية بما يضمن مزيدا من انخراط المغرب كفاعل استراتيجي في هياكل المنظمة.

الصورة للجولة الملكية لاحدى الدول الافريقية

التعليقات مغلقة.