بورصة السياحة بميلانو : عروض متميزة تروج لخصوصيات المغرب الثقافية والشاطئية – حدث كم

بورصة السياحة بميلانو : عروض متميزة تروج لخصوصيات المغرب الثقافية والشاطئية

يحذو العارضين المغاربة في البورصة الدولية للسياحة 2018 بميلانو ، التي افتتحت أبوابها أمس الأحد (11-13 فبراير)، طموح ربح رهان جذب 46 ألف سائح إيطالي خلال السنة الحالية، من خلال عرض منتجات سياحية سمتها الأبرز المزج بين الخصوصيات الثقافية والمنتجعات الشاطئية.
ويطالعك وأنت تلج الجناح المغربي الممتد على مساحة 91 متر مربع العدد الكبير من الزوار الإيطاليين الذين يقصدون المهنيين المغاربة (وكلاء أسفار، فندقيون ، ممثلو مجالس جهوية للسياحة و شركات الطيران …) من أجل التعرف عن قرب على المؤهلات السياحية التي يمتاز بها المغرب، على رأسها السياحة الثقافية التي باتت تشهد إقبالا متناميا. وبلباسهم التقليدي الأصيل تبرع العارضات والعارضون المغاربة في إبراز مختلف المقومات التي تزخر بها مناطق المملكة وتقديم منتوجات سياحية متنوعة ، متجددة و بمعايير تستجيب لطلبات سياح شغوفين بالجودة.
وتقول زائرة إيطالية للجناح المغربي أنها دأبت كل سنة على الحضور إلى البورصة الدولية للسياحة من أجل الاطلاع على مستجدات العروض السياحية المغربية التي تتجدد سنة بعد أخرى والخطوط الجوية التي تم أو سيتم فتحها، لا سيما من جنوب إيطاليا إلى المدن العتيقة بالمملكة.
وأبرزت مديرة المكتب الوطني المغربي للسياحة بإيطاليا جازية السنتيسي ، أن المكتب يعتزم خلال السنة الجارية مواكبة الزخم الذي يشهده توافد السياح الإيطاليين على المغرب، من خلال القيام بمبادرات تواصلية مبتكرة و أيضا عبر الحضور التميز لمهنيي السياحة في هذه البورصة الدولية وحرصهم على تمكين السائح الإيطالي من التعرف بشكل أفضل على الإمكانيات الثقافية والتاريخية الغنية التي تزخر بها المملكة مع التركيز أكثر على الاستقرار الذي تنعم به الوجهة.
و أبرزت السنتيسي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن المكتب الوطني وسعيا منه إلى الحفاظ على نفس الدينامية السياحية، يبذل مجهودات مضاعفة ويقوم بأنشطة متنوعة لإبراز تفرد وجهة المغرب على مختلف المستويات، مقارنة مع باقي الوجهات بالمنطقة مع تسليط الضوء على خصوصيات التراث المحلي والبنيات السياحية الجديدة.
وبخصوص مشاريع المكتب الوطني المغربي للسياحة، أوضحت السيدة السنتيسي أنه سيتم خلال السنة الجارية اعتماد مخطط يرتكز أساسا على الوسائط الرقمية من قبيل دليل عبر الانترنت، وتطبيقات الهاتف الذكي وتعزيز تواجد وجهة المغرب في مواقع التواصل الاجتماعي لتعزيز توافد السياح الإيطاليين على المغرب.
وتعتبر البورصة الدولية للسياحة بميلانو من أهم المعارض السياحية العالمية باعتبارها فضاء للالتقاء وتبادل الخبرات بين مهنيي هذا القطاع من مختلف بقاع العالم.
ودأب المكتب الوطني المغربي للسياحة بإيطاليا على المشاركة في هذه التظاهرة الدولية من خلال مختلف وكالات الأسفار الوطنية التي تقدم عروضها السياحية من أجل الترويج لخصوصيات تميز الوجهة المغربية. 
ويشكل هذا الحدث تجمعا سنويا لصناعة السياحة العالمية لإطلاع المهنيين و الزوار على مستجدات و مميزات المنتوج السياحي المغربي ، وعقد لقاءات تواصلية مع الفاعلين في هذا القطاع سواء بإيطاليا أو باقي دول العالم لوضع استراتيجيات جديدة، بالإضافة إلى إبرام اتفاقيات شراكة مع وكلاء أسفار ومهنيين دوليين وتقديم وصلات إشهارية عبر مختلف وسائل الإعلام الإيطالية والوسائط الرقمية. وعلى هامش هذا المعرض سيتم تنظيم العديد من اللقاءات و الموائد المستديرة ستهم المواضيع المرتبطة بالقطاع السياحي والتحديات التي يواجهها. و عرفت البورصة الدولية للسياحة 2017 مشاركة ألف و 500 عارض قدموا من 64 بلدا و 2.000 مقاولة معنية بقطاع السياحة و 47 ألف زائر. 

ح/م

التعليقات مغلقة.