حادث إطلاق النار بفلوريدا: الرئيس ترامب يؤكد أن حماية المؤسسات التعليمية “أولوية مطلقة” – حدث كم

حادث إطلاق النار بفلوريدا: الرئيس ترامب يؤكد أن حماية المؤسسات التعليمية “أولوية مطلقة”

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس الى اتخاذ المزيد من الاجراءات الرامية الى حماية المؤسسات التعليمية، مؤكدا أن الامر يتعلق ب”أولوية مطلقة”.

وقال ترامب في كلمة مقتضبة من البيت الابيض إثر حادث إطلاق النار الدامي بإحدى المدارس في فلوريدا والذي خلق 17 قتيلا، “حماية مدارسنا وأطفالنا يتعين أن تكون أولويتنا المطلقة”، مشيرا الى أنه سيجتمع في وقت لاحق من الشهر الجاري بحكام الولايات ووزير العدل “من أجل التصدي لهذه القضية”.

وأعلن ترامب أنه يعتزم التوجه الى مدينة (باركلاند) التي كانت مسرحا لهذا الحادث، مؤكدا تصميم إدارته على “تقديم الدعم الضروروي للسلطات الفدرالية من أجل القيام بالتحقيقات في هذا الحادث المأساوي على أكمل وجه”.

وتعهد الرئيس الامريكي أيضا، بالتصدي “للمشكلة الصعبة المتمثلة في الامراض النفسية”، مضيفا “اذا احتجتم الى مساعدة، الجأوا الى استاذ او احد افراد عائلتكم او عنصر شرطة محلية او مسؤول ديني. ردوا على الكراهية بالحب، ردوا على الوحشية بالتهذيب”.

و قام أمس الاربعاء طالب سابق في ثانوية مارجوري ستونمان دوغلاس يبلغ من العمر 19 سنة بفتح النار على التلاميذ من رشاش آلي مخلفا 17 قتيلا وعددا من الجرحى قبل أن تتمكن قوات الامن من اعتقاله.

وينضاف هذا الحادث الاسوأ من نوعه خلال ربع قرن الى سلسلة حوادث مماثلة شهدتها الولايات المتحدة مؤخرا وأودت بحياة عشرات الاشخاص.

وقد أحيى هذا الحادث النقاش حول القوانين المؤطرة لحيازة الاسلحة النارية ، في ضوء الخسائر البشرية الفادحة التي تخلفها حوادث إطلاق النار المتكررة.

التعليقات مغلقة.