الجيش المصري : مقتل 4 “تكفيريين” و3 جنود مصريين في سيناء – حدث كم

الجيش المصري : مقتل 4 “تكفيريين” و3 جنود مصريين في سيناء

  أعلن الجيش المصري، اليوم الإثنين، عن مقتل 4 “تكفيريين” وثلاثة من رجاله، في سيناء في إطار العملية العسكرية الشاملة التي ينفذها منذ 9 فبراير الجاري، للقضاء على “البؤر الإرهابية”. وأوضح بيان للقوات المسلحة المصرية، أن العملية العسكرية الشاملة (سيناء 2018) أسفرت أمس عن “القضاء على 4 عناصر تكفيرية مسلحة شديدة الخطورة، واستشهاد ضابط صف وجنديين وإصابة عنصرين (ضابط ومجند) بجروح، والقبض على 417 فردا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا”.
وأضاف البيان انه تم أيضا “تدمير 5 أهداف للعناصر الإرهابية بشكل كامل منها سيارة مفخخة و 242 وكرا ومخزنا عثر بداخلها على أجهزة آلية وذخائر، واكتشاف وتفجير 101 عبوات ناسفة تم زرعها لاستهداف قوات المداهمات”.
كما تم “ضبط وتدمير والتحفظ على 27 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية و100 دراجة نارية بدون لوحات معدنية”.
وكان الجيش المصري، قد أعلن يوم 9 فبراير الجاري، عن بدء تنفيذ خطة شاملة للقضاء على العناصر “الإرهابية” و”الإجرامية” في شمال ووسط سيناء ومناطق بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.
وأكد في بيان أن العملية الشاملة (سيناء 2018) تأتي في إطار “التكليف الصادر من رئيس الجمهورية للقوات المسلحة ووزارة الداخلية للمجابهة الشاملة للارهاب والعمليات الإجرامية الأخرى بالتعاون الوثيق مع كافة مؤسسات الدولة”.
كما أعلنت الداخلية المصرية، عن رفع حالة الاستنفار والتأهب الأمني للدرجة القصوى في جميع المحافظات، واتخاذ كافة التدابير الاحترازية التي من شأنها حفظ الأمن في ربوع البلاد.

التعليقات مغلقة.