أخبار عاجلة

الرئيس ترامب يجدد الدعوة الى تسليح “بعض المدرسين” لمواجهة حوادث إطلاق النار بالمدارس

 جدد الرئيس الامريكي دونالد ترامب اليوم الخميس دعوته الى تسليح “بعض المدرسين” للحيلولة دون وقوع حوادث لإطلاق النار مستقبلا في المدارس، مؤكدا على ضرورة القيام بإصلاح في مجال مراقبة الأسلحة بالبلاد. 

ودعا الرئيس ترامب، في سلسلة تدوينات على موقع “تويتر”، الى بحث إمكانية “توفير +اسلحة مخبأة+ لأساتذة ماهرين في استخدامها يتمتعون بخبرة عسكرية أو بتدريب خاص (…) سيصبح 20 بالمائة من الاساتذة، وهذا كثير، قادرين على الرد فورا اذا اتى مختل متوحش الى مدرسة بنوايا سيئة”.

وأضاف الرئيس الامريكي أن وجود “اساتذة يتمتعون بتدريب متقدم سيردع كذلك الجبناء الذين يفعلون ذلك “، معربا عن تأييده لرفع السن القانونية لاقتناء الاسلحة من 18 الى 21، وكذا لاتخاذ اجراءات “قوية” من أجل التحقق من السوابق الاجرامية والوضع العقلي للراغبين في اقتنائها.

وسارعت “الرابطة الوطنية لحاملي السلاح”، الى تأكيد رفضها أي رفع للسن القانونية لاقتناء السلاح، واعتبرته بمثابة “تحميل للمواطنين الذين يحترمون القانون وزر أفعال مسيئة ينفذها مجرمون”.

وكان الطالب نيكولاس كروز قتل 17 شخصا الاربعاء الماضي بعدما فتح نيران رشاش من نوع “ايه-آر-15” في مدرسته السابقة “مارجوري ستونمان دوغلاس” الثانوية بمدينة باركلاند في فلوريدا.

وتم توجيه 17 تهمة بالقتل العمد لكروز الذي طرد من المدرسة لأسباب تأديبية، وعرف عنه أنه كان يمتلك أسلحة نارية في منزله.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطر تتعهد بتخصيص 15 مليار دولار استثمارات مباشرة في تركيا

تعهد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأربعاء، بتخصيص مبلغ 15 مليار...