المغرب يشارك في المعرض الدولي للسياحة ببلغراد – حدث كم

المغرب يشارك في المعرض الدولي للسياحة ببلغراد

افتتح أمس الخميس في العاصمة الصربية المعرض الدولي لبلغراد للسياحة والسفر بمشاركة المغرب برواق متميز وذلك لأول مرة في هذا الملتقي السنوي الهام في منطقة شرق أوربا والبلقان. وأقامت ممثلية المكتب الوطني المغربي للسياحة في أوربا الشرقية والبلقان ، ومقرها وارسو ، رواقا متميزا داخل المعرض على مساحة 80 مترا مربعا أشرف على افتتاحه سفير صاحب الجلالة ببلغراد السيد محمد أمين بلحاج ووزير السياحة والاتصالات السيد راسيم جاجيك بحضور السيد رشيد الناصري مدير المكتب الوطني المغربي للسياحة بشرق أوربا.
وصمم الرواق المغربي وفق مميزات المعمار التقليدي الأصيل للمدن العريقة ، كما ضم عددا من المطبوعات الترويجية باللغة الصربية علاوة على صور وأشرطة فيديو لأبرز المعالم السياحية الوطنية وعدد من الوسائل الترويجية.
وتروم المشاركة المغربية في هذا المعرض التعريف بوجهة المغرب وعرضه السياحي بصربيا التي تعد سوقا سياحية هامة في منطقة شرق أوربا والبلقان كما أن تدفقاتها السياحية للمغرب ما فئت في الارتفاع خلال الأشهر الأخيرة على الرغم من غياب خط جوي مباشر بين البلدين.
وقد استقطب الرواق المغربي خلال اليوم الأول من المعرض عددا من ممثلي وكالات الأسفار والسياحة الصربية الذين أبرزوا أهمية المغرب في المتوسط كوجهة سياحية مستقرة وآمنة تقدم عروضا سياحية متنوعة وجذابة.
وكان محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي قد وقع في سبتمبر الماضي ببلغراد مع السيدة زورانا ميهاجلوفيتش نائبة الوزير الأول ووزيرة التجهيزات والنقل اتفاقا للتعاون بين البلدين في مجال النقل الجوي يروم العمل على فتح الأجواء الجوية وتعزيز التبادل في مجال النقل الجوي في أفق افتتاح خطوط جوية مباشرة بين البلدين. 
ويجري البلدان حاليا مشاورات بغية العمل على فتح خط جوى مباشر يربط بلغراد بالحواضر السياحية المغربية. 

التعليقات مغلقة.