رئيس الدبلوماسية الفلسطينية : الفلسطينيون ” ممتنون جدا ” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس – حدث كم

رئيس الدبلوماسية الفلسطينية : الفلسطينيون ” ممتنون جدا ” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

أكد رئيس الدبلوماسية الفلسطينية رياض المالكي بجنيف أن الفلسطينيينممتنون جدا ” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لانخراط جلالته لصالح القضية الفلسطينية والحفاظ على الوضع القانوني للمدينة المحتلة.
وقال المالكي في تصريح للصحافة على هامش أشغال مجلس حقوق الإنسان ” نعول على مواقف جلالة الملك، رئيس لجنة القدس، ونحن ممتنون جدا لجلالته من أجل مواصلة الدفاع عن حقوق الفلسطينيين “.
ونوه في هذا الصدد بمبادرة جلالة الملك الذي وجه رسالة إلى الرئيس دونالد ترامب بعد قراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى المدينة المقدسة.
وأضاف أن النداء الذي وجهه المغرب هذا الأسبوع ببروكسل من أجل دور سياسي أكبر للاتحاد الأوروبي في مسلسل السلام بالشرق الأوسط، يعكس الجهود التي ما فتئ يبذلها جلالة الملك بعد القرار الأمريكي.
وذكر بأن وزراء الشؤون الخارجية لكل من المغرب، والأردن، ومصر، وفلسطين، والعربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، عقدوا في يناير الماضي اجتماعا خصص لبحث سبل مواجهة تداعيات قرار الإدارة الأمريكية حول القدس.
وخلال أشغال مجلس حقوق الإنسان، جدد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان المصطفى الرميد رفض المملكة لأي قرار من شانه المس بالوضع القانوني والسياسي للمدينة المقدسة.
يذكر أن المجموعة الدولية لم تعترف أبدا بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، ولا ضم جزئها الشرقي في 1967 وتعتبر أن الوضع النهائي للمدينة يجب أن يكون موضوع مفاوضات.

وكالات

التعليقات مغلقة.