تعزيز العلاقات المغربية الكاميرونية في مجال الصناعة التقليدية محور مباحثات المصلي مع السفير الكاميروني – حدث كم

تعزيز العلاقات المغربية الكاميرونية في مجال الصناعة التقليدية محور مباحثات المصلي مع السفير الكاميروني

تمحورت مباحثات أجرتها كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية، جميلة المصلي، أمس الخميس بالرباط مع سفير جمهورية الكاميرون لدى المغرب، محمدو يوسفو، حول سبل تعزيز العلاقات المغربية الكاميرونية في مجال الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي.

واستعرضت المصلي، خلال هذا اللقاء، مختلف خطوات تطور الصناعة التقليدية المغربية، مشيرة إلى الجوانب التي يمكن أن يضعها المغرب في خدمة الكاميرون.

وبعدما أكدت بأن تفعيل الاتفاقية الموقعة بين البلدين سنة 2012، لتطوير التعاون في مجال الصناعة التقليدية، سيعطي دفعة قوية لتعميق التعاون الثنائي وتقويته، أبرزت السيدة المصلي أهمية دعم وتطوير وتقوية العلاقات المغربية الكاميرونية في هذا المجال، وتبادل الخبرات والتجارب في مجال التكوين في بعض الحرف.

من جهته، قال السفير الكاميروني، في كلمة خلال اللقاء إن الجانبين بحثا إمكانية استفادة بلده بشكل أكبر من التجربة المغربية الرائدة في مجال الصناعة التقليدية، وبرامج التكوين المعتمدة في هذا المجال، منوها بالمنتوجات الحرفية المغربية ذات القيمة الثقافية والفنية الكبيرة، والمعروفة على الصعيد الدولي.

وبعد أن ذكر بالتعاون الوثيق بين البلدين ودعم المغرب المتواصل لهذا البلد الإفريقي في عدة قطاعات، أكد السفير أن التعاون الثنائي في مجال الصناعة التقليدية، سيتم تعزيزه بحضور المغرب كضيف شرف لمعرض الصناعة التقليدية الذي ستنظمه بلاده في غضون ماي المقبل، وسيعرف حضور العديد من الدول الإفريقية.

ح/م

التعليقات مغلقة.