أخبار عاجلة

ارتفاع حركة النقل الجوي بمطار الداخلة ب 16,10 في المائة خلال شهر يناير الماضي

سجلت حركة المسافرين على مستوى مطار الداخلة ارتفاعا ملحوظا خلال شهر يناير الماضي، بلغت نسبته 16,10 في المائة.

وحسب إحصائيات للمكتب الوطني للمطارات، فقد بلغ عدد المسافرين الذين استعملوا مطار الداخلة خلال شهر يناير الماضي ما مجموعه 14 ألف و 353 مسافرا، مقابل 12 ألف و 363 مسافرا خلال الشهر ذاته من عام 2017.

ويمثل هذا الأداء 0,85 في المائة من مجموع حركة الطيران المسجلة بمختلف مطارات المملكة خلال شهر يناير الماضي، وهو ما يجعل مطار الداخلة في المرتبة العاشرة وطنيا، وثاني أهم معبر على مستوى اقاليمنا الجنوبية، بعد مطار العيون الذي سجل 1,11 في المائة من حركة الطيران بالمغرب.

ويكرس هذا الأداء القفزة النوعية التي شهدتها حركة النقل الجوي على مستوى مطار الداخلة في السنة الماضية ، حيث حقق نموا بنسبة 3,85 في المائة، ليصل عدد المسافرين خلال سنة 2017 إلى 160 ألفا و 399 مسافرا، مقابل 154 ألفا و 451 مسافرا سنة 2016، ما يمثل أداء 0,79 في المائة من مجموع حركة الطيران المسجلة بمختلف مطارات المملكة خلال السنة الماضية.

ويعزى هذا الارتفاع الذي تم تسجيله على مستوى مطار الداخلة، حسب مهنيي القطاع، إلى الاستجابة للمعايير الدولية خاصة على مستوى الأمن وسلامة المواطنين، مما أدى إلى تصنيفه في المرتبة العاشرة من بين مطارات المملكة الأكثر انسيابية فيما يخص إجراءات تنقل المسافرين وتوفير ظروف الراحة لمستعملي هذا المطار.

عن belassri fatna

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشرطة في زيمبابوي: 42 قتيلا على الأقل في حريق بحافلة

أعلنت الشرطة في زيمبابوي، اليوم الجمعة، أن 42 شخصا على الأقل قتلوا إثر انفجار قارورة...