أخبار عاجلة

الإعداد للبطولة الإفريقية للترياثلون بالرباط في صلب اجتماع مكتب الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع

شكل التحضير لبطولة إفريقيا للترياثلون التي ستقام بالرباط يومي 21 و22 أبريل المقبل، والمؤهلة لبطولة العالم بغولد كوست بأستراليا ( 12-16 شتنبر 2018) واستضافة اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضة للجميع، أحد محاور الاجتماع الذي عقده المكتب الجامعي أمس الجمعة بمقر الجامعة.

وذكر بلاغ للجامعةالملكية المغربية للرياضة للجميع أنه تم خلال هذا الاجتماع ، الذي ترأسته السيدة نزهة بدوان، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، الإطلاع على الخطوط العريضة للبرنامج الوطني للموسم الرياضي الحالي، في ما يخص القافلة الوطنية للرياضة للجميع والأيام الرياضية المنظمة من طرف الجمعيات التابعة للجامعة وبتعاون معها، أو في إطار اتفاقيات الشراكة الموقعة مع بعض المؤسسات ، ومنها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، ومسابقات الترياثلون على الصعيدين الوطني والدولي.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم كذلك التركيز في هذا الباب على البطولة الإفريقية للترياثلون التي ستقام بالرباط يومي 21 و22 أبريل 2018، والمؤهلة لبطولة العالم بغولد كوست بأستراليا ( 12-16 شتنبر 2018) حيث تم الإطلاع على الهيكلة التنظيمية لهذا الحدث الرياضي الهام ومختلف الجوانب التي من شأنها ضمان نجاحه.

وأشار البلاغ إلى أن الحاضرين أشادوا بالمجهود المبذول من طرف الجامعة على مستوى تكوين الأطر الوطنية المتخصصة، التي استفادت من دورات تكوينية على الصعيدين الوطني والخارجي، والتي ستوكل إليها مهمة الإشراف على التنظيم التقني لهذه البطولة.

وفي سياق متصل، قرر المكتب الجامعي تكوين لجنتين للتتبع المستمر للأنشطة الرياضية، ويتعلق الأمر بلجنة الترياثلون ، والتي تتكون من السادة مجيد أمهروق (نائب الرئيسة) وسعيد بلعلام (مستشار) وموحى جبور (المدير العام) ، ولجنة الرياضة للجميع وتتشكل من السيدات نزهة بدوان وربيعة سعدوني (نائبة الرئيسة) وحياة التدميري (نائبة الكاتب العام) والسيد محمد نعمة (الكاتب العام).

كما تقرر استضافة اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضة للجميع بمدينة الرباط في الأسبوع الأخير من شهر أبريل المقبل لتمكين أعضاء الإتحاد من الإطلاع على واحدة من أهم تظاهرات الرياضة للجميع بالمملكة (سباق النصر) .

وفي إطار الزيارة المرتقبة لرئيس الإتحاد العربي لكرة السرعة للمغرب ، تقرر تنظيم دورة تكوينية للأطر الوطنية في التدريب والتحكيم، بالإضافة لمباريات استعراضية في هذا التخصص الرياضي لفائدة تلاميذ إحدى المؤسسات التعليمية وكذا للعموم، وذلك على هامش النشاط الذي ستعرفه مدينة الرباط يوم 29 أبريل.

و استعرض أعضاء المكتب الجامعي كذلك حصيلة الأنشطة التي تم القيام بها منذ آخر اجتماع للمكتب ( 26 شتنبر 2017) سواء على المستوى الرياضي أو إعداد الرياضيين وتكوين الأطر الرياضية، أو المشاركة في اجتماعات الهيئات الإقليمية والدولية وتبادل الخبرات والتعاون الدولي. 

الصورة من الارشيف

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الخارجية السعودي : سيتم القبض على كل المتورطين في حادث مقتل الصحفي خاشقجي

قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم الثلاثاء، إن المملكة ملتزمة بإجراء تحقيق شامل في...