ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم في القاهرة | حدث كم

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم في القاهرة

يبدأ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأحد، زيارة إلى القاهرة، تستمر ثلاثة أيام، يجري خلالها مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي تتناول ملفات إقليمية واقتصادية عدة تهم البلدين.

وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية في بيان، إن “الرئيس عبد الفتاح السيسي سيستقبل اليوم الأحد، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان الذي سيبدأ زيارة لمصر تستمر 3 أيام”.

وأضاف أن السيسي وولي العهد السعودي، سيبحثان “أوجه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، فضلا عن تعزيز علاقات الأخوة والصداقة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

وتعتبر هذه الزيارة الأولى بشكل رسمي للأمير محمد بن سلمان، للقاهرة، منذ تنصيبه وليا للعهد في 21 يونيو 2017.

ووصفت وسائل إعلام مصرية اليوم زيارة ولي العهد السعودي إلى مصر بـ”المتميزة والمهمة”، مشيرة إلى أنها تأتي في وقت تشهد فيه الساحة الإقليمية جملة من المستجدات أبرزها تنامي خطر الإرهاب في المنطقة والتصعيد الذي تشهده أزمتي سوريا واليمن.

وأشارت إلى أن قضية القدس ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس، ومستقبل القضية الفلسطينية، ستكون أيضا محور اهتمام مشترك للرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان.

و/ح

التعليقات مغلقة.