تخصيص 72 مليون درهم لمحاربة الفوارق المجالية والاجتماعية بإقليم وزان

 تم خلال عام 2017 تخصيص 72,68 مليون درهم لتمويل مختلف مشاريع محاربة الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي بإقليم وزان.
ويبلغ العدد الإجمالي للمستفيدين من هذه المشاريع، التي تأتي تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية، حوالي 74 ألفا و 732 مستفيدا، تماشيا مع فلسفة البرنامج الهادفة إلى تحسين شروط ولوج السكان إلى الخدمات وتوفير البنيات التحتية الأساسية وفك العزلة، بما يضمن تحقيق الجودة وحفظ كرامة الإنسان.
وجرى في هذا الصدد اعتماد 34 مشروعا تهدف إلى فك العزلة عن العالم القروي وتعزيز البنيات التحتية الخاصة بقطاع التربية والتعليم والصحة، وتعزيز ربط التجمعات السكانية بالشبكة الوطنية للماء الصالح للشرب.
في هذا الصدد، ستستفيد الشبكة الطرقية بالعالم القروي من استثمار بقيمة 41,6 مليون درهم لتنفيذ 6 مشاريع طرقية، سيستفيد منها في المجموع أزيد من 16 ألف شخص، كما تم تخصيص 4,51 مليون درهم لتمويل 8 مشاريع في قطاع التعليم لفائدة 1190 شخصا.
كما استفاد قطاع الصحة من غلاف مالي بقيمة 14,55 مليون درهم لفائدة 53 الفا و 329 شخص، فيما سيتطلب مشروعان لمد قنوات الماء الصالح للشرب استثمارا بقيمة 12,02 مليون درهم سيستفيد منهما حوالي 4 آلاف شخص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*