“القضاء الإداري والإرهاب كنموذج” : موضوع محاضرة للقاضية لطيفة الخال يوم 8 مارس في أكادير – حدث كم

“القضاء الإداري والإرهاب كنموذج” : موضوع محاضرة للقاضية لطيفة الخال يوم 8 مارس في أكادير

  تستضيف مدينة أكادير يوم 8 مارس الجاري ، بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة ،الأستاذة لطيفة الخال ، الرئيسة الاولى لمحكمة الاستئناف الإدارية بمراكش ، التي ستلقى محاضرة حول موضوع ” القضاء الإداري والإرهاب كنموذج”.
وذكر بلاغ لماستر “الإدارة ، وحقوق الإنسان ، والديمقراطية “بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير ، الذي ينظم هذه المحاضرة بشراكة مع هيئة المحامين لدى محكمتي الاستئناف بأكادير والعيون و”مركز الجنوب للدراسات والأبحاث ” ، أنه سيتم بهذه المناسبة تكريم الأستاذة لطيفة الخال بوصفها “رمزا للمرأة القاضية والعالمة “، وذلك بحضور ثلة من القضاة والمحامين والحقوقيين والأساتذة الباحثين وعدد من ممثلي المهن القضائية.
وأوضح البلاغ أن الأستاذة الخال ، التي تعتبر أول قاضية تترأس محكمة استئناف إدارية في المغرب ، “ساهمت إلى جانب الأجيال القديمة والجديدة من القضاة ، في إرساء أسس القضاء الاداري بالمغرب ، فضلا عن كونها مهتمة بالبحث الفقهي القانوني والعلمي”.
وقد حصلت الاستاذة المحاضرة على دكتوراه في القانون العام من جامعة محمد الخامس بالرباط بفضل أطروحتها حول موضوع “مسؤولية الدولة عن الارهاب ” ، وهي تهتم بالاجتهاد القضائي في مجال حقوق الانسان والحريات العامة. 

حدث/ومع

التعليقات مغلقة.