أخبار عاجلة

تقديم الدول المشاركة في النسخة الـ15 لدوري الأمل للاعبي الغولف الأفارقة “آل افريكا جونيور غولف تشالنج”

تم امس الاثنين بالرباط تقديم الدول المشاركة في النسخة ال15 لدوري الأمل للاعبي الغولف الأفارقة “آل افريكا جونيور غولف تشالنج”، المقامة بمسالك الغولف الملكي دار السلام في الفترة مابين 4 و10 مارس.
ويشارك في هذه التظاهرة التي منح المغرب شرف تنظيمها سنة 2017 في زيمبابوي 13 دولة افريقية، وهي جنوب افريقيا، وناميبيا، ومصر، وزامبيا، وتونس، وزيمبابوي، ونيجيريا، والغابون، وجزر موريس، وتنزانيا، وأوغندا، وكينيا، إضافة للمغرب.
وقال السيد مصطفى الزين الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للغولف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا الدوري الذي ينظم لأول مرة بالمغرب، يعرف مشاركة دول افريقية ذات سمعة كبيرة في رياضة الغولف في مقدمتها جنوب افريقيا، إضافة إلى زيمبابوي، وتنزانيا، وكينيا، ومصر، وتونس والمغرب.
وأكد بهذه المناسبة سعادة جميع اللاعبات واللاعبين بالقدوم للمغرب، واكتشاف الغولف الملكي دار السلام الذي يشهد الجميع بروعة مسالكه. وفي مايتعلق بالمشاركة المغربية عبر السيد الزين عن أمله في أن يتمكن اللاعبون الشباب الذين يمثلون المنتخب المغربي في فئتي الذكور والاناث، من تحقيق نتائج ايجابية في المنافسات النهائية التي ستجرى يوم الجمعة المقبل، خصوصا أمام منتخب من حجم جنوب افريقيا.
من جهته أعرب نائب رئيس الكونفدرالية الافريقية للغولف في كلمة بالمناسبة عن شكره للجامعة الملكية المغربية للغولف لاحتضانها هذا الحدث الذي كان ينظم بشكل دوري في دول افريقيا الجنوبية لعدة سنوات، مشيرا إلى أن المغرب يعد ” من البلدان التي تجعلنا نأمل في خلق تنافسية في المستقبل، إلى جانب كونه بلدا رائدا في تنظيم تظاهرات أخرى”.
وأكد المتحدث ذاته أن الكونفدرالية الافريقية للغولف استطاعت أن تطور رياضة الغولف بالقارة، حيث تعمل من أجل تقارب بلدان مختلف أرجاء القارة من أجل بناء “غولف هاوس” على غرار ما يتم القيام به في أوروبا.
وأكد أن كل الظروف تساعد على تقديم اللاعبين لأفضل مستوياتهم، وهو مايدفعنا “لنكون سفراء للمغرب والترويج له عند العودة”.
وتشكل هذه المسابقة فرصة مواتية للتنافس الرياضي بين لاعبات ولاعبي الدول الافريقية المشاركة، وكذا تجسيد روح التضامن الافريقي من خلال رياضة حاملة لقيم المنافسة الشريفة والنبيلة.

ومع

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطر تتعهد بتخصيص 15 مليار دولار استثمارات مباشرة في تركيا

تعهد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأربعاء، بتخصيص مبلغ 15 مليار...