أخبار عاجلة

مالي تتطلع للاستفادة من تجربة المغرب في مجال التدبير الجبائي

أشاد وزير الاقتصاد والمالية المالي، بوبو سيسي، اليوم الخميس بالرباط، بتجربة المغرب في مجال تدبير الضرائب، مبرزا أن بلاده ترغب في الاستفادة من هذه التجربة لتساير تطور هذا القطاع.
وأبرز السيد سيسي، الذي أجرى محادثات مع وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، أنه في هذا الإطار، سيتوجه فريق من موظفي قطاع الضرائب في جمهورية مالي قريبا إلى المغرب للاستفادة من تكوين بشأن الحلول الرقمية التي اعتمدها المملكة في مجال تدبير الضرائب، وذلك بهدف إمكان تكييفها في مالي.
وقال الوزير المالي في تصريح للصحافة، عقب هذه المباحثات، التي تأتي في إطار زيارة العمل التي يقوم بها رئيس وزراء مالي إلى المغرب، يومي 8 و 9 مارس، إن المغرب حقق نتائج جيدة في مجال إدارة الضرائب، مبرزا أن بلاده تتطلع إلى تحقيق تعبئة أمثل لإيراداتها الجبائية.
وحسب المسؤول المالي، فقد شكلت مباحثاته مع السيد محمد بوسعيد، مناسبة لإبراز الشراكة المتميزة القائمة بين المغرب ومالي في عدة مجالات، والتي عرفت دينامية بفضل الزيارات الرسمية التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى هذا البلد الغرب الإفريقي.
وأعرب عن أمله فى أن يشهد هذا التعاون الثنائى، الذى يستمد قوته من جودة العلاقات “التاريخية، والروحية والأخوية”، مزيدا من التوطيد وأن ينفتح على آفاق جديدة.
من جهته، قال السيد محمد بوسعيد إن المغرب مستعد دائما لتقاسم خبراته المتراكمة في كافة المجالات، معربا عن اقتناعه بأن هذه الزيارة ستضخ دينامية جديدة في التعاون القائم بين البلدين في عدة قطاعات.
ومكنت المحادثات على الخصوص من مناقشة وجود القطاع الخاص في مالي وإسهامه في تنمية هذا البلد، وكذا تبادل الخبرات بين المغرب ومالي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وبمناسبة زيارة العمل هذه، سيتم التوقيع بين المغرب ومالي على عدد من اتفاقيات التعاون في مجالات النقل، واللوجيستيك، والبنيات التحتية، والتهيئة الهيدروفلاحية، والتكوين المهني والتنمية المستدامة.

ماب

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المغرب يترأس أشغال الدورة ال31 لمجلس وزراء النقل العرب بالإسكندرية

بدأت اليوم الثلاثاء، بالإسكندرية، أشغال الدورة ال 31 لمجلس وزراء النقل العرب، برئاسة المغرب. ويترأس...