المغرب ومالي يوقعان عدة اتفاقيات تعاون تروم تعزيز شراكتهما الثنائية – حدث كم

المغرب ومالي يوقعان عدة اتفاقيات تعاون تروم تعزيز شراكتهما الثنائية

وقع المغرب ومالي، اليوم الخميس بالرباط، على خمس اتفاقيات تعاون تهم عدة مجالات، بغية تعزيز الشراكة الثنائية التي تربط بين البلدين. وتم التوقيع على الاتفاقيات، التي تهم مجالات النقل والوجيستيك والشغل، خلال حفل ترأسه رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، والوزير الأول المالي، السيد سوميلو بوبيي مايغا.
وهكذا، فقد تم التوقيع على اتفاق متعلق بالنقل الدولي الطرقي للمسافرين والبضائع، بين وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر عمارة، والوزير المالي للنقل وفك العزلة، مولاي أحمد بوباكار. كما وقع السيدان عمارة وبوباكار على اتفاق متعلق بالاعتراف برخص السياقة، واتفاق للتعاون في مجال اللوجيستيك. وفي مجال الشغل، تم التوقيع على بروتوكول تعاون بين وزير الشغل والإدماج المهني، السيد محمد يتيم، والوزير المالي للشغل والتكوين المهني، السيد ماولود بن كاترا.
ومن جهة أخرى، وقع السيد عمارة والوزير المالي للشؤون الخارجية والتعاون الدولي، تيمان هوبير كوليبالي، على اتفاق تعاون تقني في مجال التهيئة المائية.
وتم التوقيع على هذه الاتفاقيات، في ختام اجتماع موسع انعقد بمناسبة زيارة العمل والصداقة التي يقوم بها الوزير الأول المالي إلى المملكة على رأس وفد رفيع المستوى.  

ومع

التعليقات مغلقة.