اجتماع عمل بين الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني ووزير الدفاع وقدماء المحاربين في جمهورية مالي – حدث كم

اجتماع عمل بين الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني ووزير الدفاع وقدماء المحاربين في جمهورية مالي

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني السيد عبد اللطيف لوديي، اليوم الخميس بمقر هذه الإدارة بالرباط، وزير الدفاع وقدماء المحاربين بجمهورية مالي، السيد تيينا كوليبالي.
وذكر بلاغ لإدارة الدفاع الوطني أن السيد كوليبالي يتواجد ضمن الوفد الوزاري الذي يقوده الوزير الأول بجمهورية مالي، سوميلو بوبيي مايغا، في إطار زيارة الصداقة والعمل التي يقوم بها إلى المغرب يومي 8 و 9 مارس الجاري. وأضاف البلاغ أن الوزيرين المالي والمغربي أبرزا، خلال هذا اللقاء، روابط الصداقة والأخوة التاريخية التي تجمع المملكة المغربية وجمهورية مالي، منوهين بعمق العلاقات الثنائية المتعددة الأبعاد. وشهدت العلاقات بين البلدين تطورا ملحوظا منذ زيارة جلالة الملك محمد السادس إلى مالي في فبراير 2014 والتي تميزت بالتوقيع على حوالي 20 اتفاقية تعاون بين البلدين. وأوضح البلاغ أن المسؤولين استعرضا أيضا مختلف جوانب التعاون الثنائي في مجال الدفاع الوطني، وأعربا، في هذا الصدد، عن رغبتهما في توطيده، لا سيما في مجال تدريب الأطر العسكرية.
وفي هذا الإطار، يضيف البلاغ، وقع الوزيران على اتفاق التعاون العسكري والتقني الذي استكمله الطرفان. ويهم هذا الاتفاق، الذي يحدد الإطار العام للتعاون الثنائي في الميدان العسكري، التكوين والتمارين والتداريب والمساعدة التقنية وتبادل الزيارات.
وبهذه المناسبة، أبرز وزير الدفاع في جمهورية مالي الدور الرئيسي الذي تضطلع به المملكة، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل تنمية التعاون جنوب-جنوب في القارة الأفريقية، والتزامها الراسخ والثابت لصالح السلام والاستقرار قاريا ودوليا.

ومع

التعليقات مغلقة.