إطلاق النسخة الخامسة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية 2018 – حدث كم

إطلاق النسخة الخامسة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية 2018

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الجمعة، عن إطلاق النسخة الخامسة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية برسم سنة 2018. وأوضح بلاغ للوزارة أن هذه الجائزة الوطنية تستهدف وسائل الاتصال السمعية البصرية والمكتوبة والإلكترونية.

وستتوج أفضل المقالات والربورتاجات والبرامج التلفزيونية والإذاعية في الفترة الممتدة ما بين فاتح أبريل 2017 و 31 مارس 2018، من خلال جائزة كبرى لكل فئة، الأولى مخصصة للسمعي البصري والثانية للصحافة المكتوبة والإلكترونية، بالإضافة إلى منح جائزة ثانية وثالثة للصنفين.

وأضاف أن الجائزة الكبرى الوطنية للصحافة الفلاحية والقروية، التي ستسلم من طرف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات خلال الدورة 13 للمعرض الدولي للفلاحة المرتقب بمكناس من 24 إلى 28 أبريل 2018، تتوخى مكافأة جهود نساء ورجال الصحافة الوطنية ممن أسهمت أعمالهم الصحفية في الإخبار والإعلام حول قطاعي الفلاحة والتنمية القروية بالمملكة.

وأشار البلاغ إلى أن لجنة متعددة الاختصاصات مكونة من ممثلي وسائل الإعلام والمهن الفلاحية وهيئة التدريس ومسؤولي قطاع الفلاحة ستتولى دراسة الأعمال المرشحة، على أن يتم الانتقاء استنادا إلى معايير محددة ومفصلة في القانون المنظم للجائزة الكبرى، وضمنها اختيار الموضوع وتميزه وأسلوب الكتابة وتناسق وجودة التصميم.

وأفاد المصدر ذاته بأنه على الراغبين في المشاركة أن يقوموا بالاطلاع على ملف الجائزة بالموقع الإلكتروني للوزارة www.agriculture.gov.ma، وإيداع الترشيحات قبل 03 أبريل 2018 على الساعة 12 زوالا بقسم التواصل في مقر الوزارة بالرباط.

وذكرت الوزارة بأن الجائزة لقيت، منذ نسختها الأولى المنظمة بمكناس سنة 2014 على هامش المعرض الدولي للفلاحة، نجاحا كبيرا وتميزا بمشاركة ما لا يقل عن 40 مرشحا في كل دورة، تم قبولهم من طرف لجنة التحكيم وينتمون لقطاعات الصحافة المكتوبة (وضمنها صحافة الوكالة) والصحافة الالكترونية والسمعي البصري (التلفزة والراديو).

الصورة من الارشيف

التعليقات مغلقة.