أخبار عاجلة

مشاركة حوالي 600 عداءة في الدورة الرابعة للسباق النسوي على الطريق بالصويرة

احتضنت مدينة الصويرة، أمس الأحد، فعاليات الدورة الرابعة للسباق النسوي على الطريق، الذي شارك فيها حوالي 1500 عداء من ضمنهم 600 عداءة من المغرب وفرنسا واسبانيا وايطاليا، و900 ممارس من الفتيات والفتيان أقل من 12 سنة.

وتميزت هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمت بمبادرة من “جمعية الأمل الرياضية لألعاب القوى بالصويرة” في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، بإجراء سباقين واحد خاصة بالنساء مسافته 4000 متر، والثاني خصص للفتيات والفتيان حدد مداره في 1000 متر.

وعادت المرتبة الأولى في هذا السباق للمتسابقة أميمة سعود من جمعية الامل الرياضية لألعاب القوى بالصويرة، متبوعة بالعداءة عزيزة علوي من نادي شباب آسفي، في حين احتلت المرتبة الثالثة المتسابقة حياة بنهنية من نادي اتحاد أيت ملول.

وأوضح رئيس جمعية الأمل الرياضية لألعاب القوى بالصويرة السيد محمد إبولالن في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الغاية من هذه المبادرة هو تشجيع الفتاة على ممارسة الرياضة وتحسيس الآباء بضرورة حث الشباب وإطلاعهم على أهمية الرياضة، وأيضا اكتشاف المواهب الرياضية الشابة في أفق مواكبتهم وتأطيرهم لكي يصبحوا أبطالا في المستقبل.

وتضم جمعية الأمل الرياضية لألعاب القوى بالصويرة، المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، في عضويتها 200 عداء ضمنهم ثلثين من الفتيات من مختلف الفئات العمرية، التي تمكنت من انتزاع ميداليات في عدة تظاهرات وطنية، جهوية ودولية.

عن belassri fatna

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر لن تترشح لاستضافة أمم إفريقيا 2019

نفى الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عزمه التقدم بطلب إلى الكونفدرالية الإفريقية للعبة (كاف)...