أخبار عاجلة

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى تنسيق تحركات مختلف الأطراف الدولية المعنية من أجل مواجهة خطر المخدرات

دعا الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريس إلى ضرورة تنسيق تحركات مختلف الأطراف الدولية المعنية بمواجهة تحدي مكافحة المخدرات، وذلك من أجل إنجاح أهداف التنمية المستدامة، مشددا على أن الفرصة متاحة لرسم مسار متوازن وأفضل للعقود القادمة.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الأمين العام للأمم المتحدة عبر الفيديو وجهها إلى أشغال الدورة الـ 61 للجنة الأمم المتحدة المعنية بالمخدرات، المنعقدة حاليا بفيينا، والتي ترأستها سفيرة دولة المكسيك لدى المنظمات الدولية أليسا ماسيو.
وشدد غوتيريس في ندائه على ضرورة تعزيز الجهود المبذولة قصد التصدي للجريمة المنظمة من أجل حماية حقوق الإنسان والنهوض بالتنمية، مشيرا إلى أن ذلك لن يتأتى إلا من خلال استراتيجية شاملة تعتمد على التنسيق الكامل بين مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات ومختلف مؤسسات الأمم المتحدة.
من جانبه، سلط المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (أوندوك) يوري فيدوتوف في كلمته الافتتاحية، الضوء على الدور الهام الذي تقوم به لجنة المخدرات، والذي تنعكس آثاره الإيجابية على التنمية المستدامة في الدول الأعضاء، وعلى نشاطات وكالات الأمم المتحدة والمؤسسات الإقليمية ومنظمات المجتمع المدني وعلى الشباب والعلماء بشكل عام.

ومع/حدث

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بدء أشغال مؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار 2018” بالرياض

بدأت اليوم الثلاثاء، بالعاصمة السعودية الرياض، أشغال المؤتمر الدولي “مبادرة مستقبل الاستثمار للعام 2018” بحضور...