أخبار عاجلة

برنامج الابتكار “كلين تك ” بالمغرب: انطلاق النسخة الثالثة لترشيح مشاريع الابتكار في التكنولوجيات النظيفة

أعلنت كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة عن انطلاق النسخة الثالثة لترشيح مشاريع الابتكار في التكنولوجيات النظيفة، في إطار برنامج دعم الابتكار في التكنولوجيات النظيفة والمهن الخضراء في المغرب (كلين تك)، وذلك بدعم من صندوق البيئة العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.
وذكرت كتابة الدولة، على موقعها الإلكتروني، أن هذا الإعلان يخص المقاولين الذاتيين، والمقاولات الناشئة، والمقاولات الصغرى والمتوسطة، وحاملي المشاريع الابتكارية في مجالات تثمين النفايات، والاستخدام المعقلن للمياه، والنجاعة الطاقية، والطاقات المتجددة، والبنايات المستدامة.
ويتوخى برنامج (كلين تك) للابتكار والمهن الخضراء بالمغرب، النسخة الوطنية من برنامج (غلوبال كلين تك) للابتكار، النهوض بالابتكار في صفوف المقاولين العاملين في عدة مجالات بيئية.
وأضاف ذات المصدر، أن آخر أجل لتقديم طلبات الترشيح هو يوم الاثنين 30 أبريل 2018، مضيفا أن الفائزين في المسابقة سيستفيدون من جائزة مالية ودعم تقني موجه (التدريب، والتوجيه)، وذلك بهدف إعطائهم دفعة تتيح لهم خوض غمار السوق.
وأوضحت كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، أنه سيتم في نهاية هذه الدعوة للترشيح، اختيار 30 حامل مشروع للمشاركة في التدريب الذي ينظمه البرنامج قبل المسابقة النهائية المقرر إجراؤها في أكتوبر 2018، والتي ستمكن من اختيار المشاريع الستة التي ستستفيد من الدعمين المالي والتقني للبرنامج.
وسيتم الاستناد في عملية الاختيار على أهمية المشروع ودرجة الابتكار في التكنولوجيات النظيفة، وفريق المشروع والنهج المعتمد، وكذا إمكانية النمو التجاري والصناعي وخطة العمل.
وحققت النسختان السابقتان لبرنامج (كلين تك) المغرب، اللتان جرى تنظيمهما سنتي 2016 و2017 “نجاح ا كبيرا”، حيث مكنتا من مكافأة 12 مشروعا مبتكرا تديرها مقاولات ناشئة.

حدث/ماب

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ليلى فرح مقدم : البنك الإفريقي للتنمية يسعى لدعم ولوج المغرب إلى التشغيل من خلال دعم ريادة الأعمال والتكوين المهني التأهيلي

أكدت السيدة ليلى فرح مقدم، مسؤولة البنك الإفريقي للتنمية بالمغرب، اليوم الخميس بالرباط، أن البنك...