أخبار عاجلة

توقيع اتفاقية شراكة بين “لاماب” والمعهد العالي للإعلام والاتصال بهدف تقوية الكفاءات المهنية

  تم امس الاثنين بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة بين وكالة المغرب العربي للأنباء والمعهد العالي للإعلام والاتصال، بهدف تقوية الكفاءات المهنية لقطاع الإعلام ومأسسة التعاون بين المؤسستين في مجال التكوين.
وستتيح هذه الاتفاقية، التي وقعها المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء السيد خليل الهاشمي الإدريسي، ومدير المعهد العالي للإعلام والاتصال السيد عبد المجيد فاضل، للوكالة باعتبارها مؤسسة إعلامية وطنية كبرى، الانخراط في تكوين الطلبة الصحافيين التابعين للمعهد العالي للإعلام والاتصال، وتعزيز انفتاح هذا الأخير على محيطه المهني من خلال نسج علاقات تعاون مستدامة مع وكالة المغرب العربي للأنباء.
ويروم هذا التعاون، أيضا، الإدماج المهني لطلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال ضمن وكالة المغرب العربي للأنباء، والمساهمة في التكوين الأساسي للطلبة الصحافيين، والتكوين المستمر، وتطوير مهن صحافة الوكالة.
وبهذه المناسبة، أكد السيد الهاشمي الإدريسي أن هذه الاتفاقية تعطي نفسا جديدا للشراكة القائمة بين المؤسستين، وتشكل قاعدة لتعاون بناء ومثمر.
وأبرز المدير العام للوكالة أن الاتفاقية تفتح آفاقا جديدة في وجه طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال بهدف مواكبة تطور المشهد الإعلامي الوطني، داعيا جميع الأطراف إلى الإنخراط من أجل ضمان نجاح هذه الشراكة الواعدة.
من جانبه، شدد مدير المعهد العالي للإعلام والاتصال، على أهمية هذه المبادرة الكفيلة بتحفيز توطيد العلاقات التاريخية القائمة بين المؤسستين.
وأكد، في هذا السياق، أن الاتفاقية ستتيح لطلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال الاستفادة من الخبرة الإعلامية لوكالة المغرب العربي للأنباء، والتجربة المهنية للعاملين بها، وذلك من خلال دورات تدريبية وتكوينية.

 ماب/حدث

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مديرية الأرصاد الجوية الوطنية: زخات رعدية محليا قويا يومي الأحد والاثنين بالعديد من الأقاليم الجنوبية للمملكة

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أنه يتوقع أن تهم زخات رعدية محليا قويا يومي الأحد...