إسبانيا : تفكيك شبكة كبيرة لتنظيم وتسهيل الهجرة غير الشرعية باتجاه بريطانيا واعتقال 155 مشتبها به

أعلنت الشرطة الاسبانية اليوم الثلاثاء أنها تمكنت مؤخرا من تفكيك شبكة كبيرة متخصصة في تنظيم وتسهيل الهجرة غير الشرعية باتجاه المملكة المتحدة وإيرلندا مشيرة إلى أنه تم في إطار هذه العملية اعتقال 155 شخصا معظمهم يحملون الجنسية الصينية .

وأوضحت الشرطة الإسبانية في بيان لها أن الأشخاص الأربعة الذين يشتبه في إشرافهم على إدارة هذه الشبكة الإجرامية اعتقلوا ببرشلونة بعد انتهاء تحقيق موسع بدأته مصالح الأمن قبل ثلاث سنوات دون أن تحدد تاريخ تفكيك هذه الشبكة التي تقول ” إنها كانت منظمة وذات طابع هرمي محكم ” .

وأضافت نفس المصادر أن ” كل ضحية كان يدفع مبلغا ماليا يصل إلى 2000 أورو للرحلة وبمجرد وصوله إلى التراب الأوربي الخاضع لاتفاقية ( شينغن ) توفر له إقامة مؤقتة بشقق تتواجد في عدة مناطق بجهة كتالونيا إلى حين حصوله على وثائق مزيفة يتم إعدادها في الصين ” .

وأشارت إلى أن عناصر الشرطة لاحظوا أول الأمر زيادة ملحوظة في استخدام وثائق مزورة من طرف بعض المواطنين الأسيويين الذين يغادرون انطلاقا من مطار برشلونة في اتجاه المملكة المتحدة قبل أن تتواصل الأبحاث والتحقيقات التي أفضت إلى تفكيك هذه الشبكة الإجرامية واعتقال أفرادها المشتبه بارتكابهم لأفعال إجرامية في مجال تنظيم وتسهيل الهجرة غير الشرعية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*