أخبار عاجلة

انتخاب المغرب أمينا عاما للفيدرالية الفرنكوفونية للمهندسين المساحين

تم مؤخرا بالعاصمة الطوغولية لومي، انتخاب المغرب أمينا عاما للفيدرالية الفرنكوفونية للمهندسين المساحين، وذلك خلال الجمع العام الخاص بهذه المنظمة الدولية.

وأوضح بلاغ للهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، اليوم الثلاثاء، أن الجمع العام الخاص بالفيدرالية الفرنكوفونية للمهندسين المساحين المنعقد بمناسبة الدورة السادسة للجامعات الدولية للتكوين (7 و8 و9 مارس الجاري)، عرف انتخاب المغرب، بالإجماع، أمينا عاما للمنظمة، ممثلا في شخص السيد خالد يوسفي، رئيس الهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين. وفضلا عن خالد يوسفي، يضيف المصدر ذاته، أضحى المكتب التنفيدي الجديد للفدرالية الفرنكوفونية للمهندسين المساحين يتكون من البلجيكي مارك فاندرشويرينج في منصب الرئاسة، والسينغالي سامبا ندوغو كنائب للرئيس، والفرنسي جان فرانسوا دالبان كأمين للمال.

وعقدت الفدرالية الفرنكوفونية للمهندسين المساحين، التي تأسست في الرباط سنة 2005، والتي تضم 27 منظمة مهنية للمهندسين المساحين في البلدان الفرنكوفونية من القارات الثلاث، من بينها 18 بلدا إفريقيا ناطقا بالفرنسية خلال أيام 7 و8 و9 مارس الجاري في لومي، الدورة السادسة للجامعات الدولية للتكوين تحت شعار “أهداف التنمية المستدامة : أي دور للمهندس المساح”. ومنذ تأسيسها، يضيف البلاغ، أصبحت الفدرالية الفرنكوفونية للمهندسين المساحين، الشبكة الفرنكوفونية الوحيدة في العالم للمهنيين والأساتذة الباحثين الذين يمارسون أنشطة تتعلق بقياس العقارات وتمثيلها في تصاميم بمختلف المقاييس، وتحديد وتقييم الممتلكات، والتهيئة المجالية.

يذكر أن الهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين، قد أحدثت طبقا للقانون 93-30 كمؤسسة وطنية تعنى بتنظيم وتدبير ممارسة مهنة المهندس المساح الطبوغرافي بالمغرب. 

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوالي المنسق الوطني للمبادرة: المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تعتمد مقاربة جديدة مستوحاة من التوجيهات الملكية السامية

أكد السيد محمد دردوري، الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أن المرحلة الثالثة من...