أخبار عاجلة

(62 مليون أورو) العلاف المالي المخصص للدعم النظامي التكميلي لوسائل الإعلام في السويد

أعلنت الحكومة السويدية، اليوم الثلاثاء، أنها قدمت إلى البرلمان مشروع قانون يتعلق بإدخال نظام جديد لدعم وسائل الإعلام، مع الحفاظ على مقتضيات نظام الدعم الحالي للصحافة.
وذكر بلاغ للحكومة أن “مشروع القانون يتضمن مقترحات تهدف إلى تكملة برنامج دعم الصحافة من خلال نظام جديد لدعم وسائل الإعلام التي تعد محايدة من الناحية التكنولوجية من أجل تشجيع الابتكار وتعزيز التغطية الإعلامية المحلية في المناطق التي لا تتوفر حاليا على تغطية إعلامية كافية”.
ويهدف برنامج الدعم الجديد، الذي سيكون مفتوحا في وجه جميع وسائل الإعلام بغض النظر عن أشكالها، إلى تعزيز الديمقراطية عبر دعم تنوع وسائل الإعلام ذات المحتوى الجيد.
وتهدف بعض محتويات هذا البرنامج، الرامية إلى زيادة إمكانية الوصول إلى التغطية المستقلة في جميع مناطق البلاد، إلى تشجيع المبادرات الجديدة لوسائل الإعلام لتوفير تغطية إخبارية محلية في المناطق التي تكون فيها التغطية ضعيفة أو غير موجودة.
وسيدخل نظام الدعم الجديد حيز التنفيذ في فاتح يناير 2019 وذلك بعد موافقة المفوضية الأوروبية.
ويتضمن نظام الدعم الحالي للصحافة محورين، يتعلق الأول بالمنحة التشغيلية الرئيسية للصحف، والثاني بمنحة تخصص لمجال توزيع الصحف المطبوعة.
وسترتفع الميزانية الإجمالية لنظامي الدعم بنحو 55 مليون كرونة سويدية برسم سنة 2019 وبنحو 55 مليون كرونة سنويا ابتداء من سنة 2020.
وسيبلغ إجمالي ميزانية برنامج الدعم الإعلامي 622 مليون كرونة ، ونحو 677 مليون كرونة (68 مليون أورو) ابتداء من سنة 2020.

وكالات

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ليلى فرح مقدم : البنك الإفريقي للتنمية يسعى لدعم ولوج المغرب إلى التشغيل من خلال دعم ريادة الأعمال والتكوين المهني التأهيلي

أكدت السيدة ليلى فرح مقدم، مسؤولة البنك الإفريقي للتنمية بالمغرب، اليوم الخميس بالرباط، أن البنك...