أخبار عاجلة

انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد التهاب الكبد الفيروسي (ب) لفائدة موظفي السجن المحلي بالعرجات

 انطلقت امس الثلاثاء بالسجن المحلي العرجات (2) الحملة الوطنية للتطعيم ضد التهاب الكبد الفيروسي( ب) لفائدة موظفي المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بهدف حماية الموظفين من المخاطر المهنية.
وتهدف هذه الحملة التي تنظمها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بشراكة مع المديرية الجهوية للصحة بجهة الرباط سلا القنيطرة، وبدعم من مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، والتي تهم مجموع موظفي إدارة السجون وإعادة الإدماج، إلى تحصين موظفي السجون من داء التهاب الكبد الفيروسي ( ب)، وتزويدهم بالرعاية الطبية في حالة حدوث إصابة، كما هو منصوص عليه في المقتضيات القانونية الوطنية والاتفاقيات الدولية التي تكفل حق الموظفين في الصحة.
وأشار رئيس مديرية العمل الصحي بالمندوبية العامة، السيد توفيق أبطال، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن هذه المبادرة تندرج في إطار استراتيجية المندوبية الرامية إلى توفير الرعاية لموظفي السجون الذين يعملون في بيئة مغلقة. وسجل السيد أبطال أن التطعيم موصى به لفائدة موظفي السجون لحمايتهم من الأمراض المعدية، بما في ذلك التهاب الكبد الفيروسي (ب) ،مشيرا إلى ان هذه الحملة سبقتها دورة تحسيسية لفائدة موظفي السجون بهدف اتخاذ الاحتياطات والتدابير الوقائية في حالة وقوع حوادث أو في حالة ملامسة الدم . وأضاف أن هذه الحملة تشمل10 آلاف موظف بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مشيرا إلى أن مجموع الموظفين سيستفيدون من ثلاث حقن على مدى ثلاثة أشهر لتحصينهم ضد الفيروس. من جهته أوضح مدير السجن المحلي العرجات (2)، السيد محمد بن ادريس، إلى أن هذه الحملة للتطعيم تهدف بالاساس إلى تحصين موظفي السجون ضد التهاب الكبد الفيروسي(ب) وتقديم نصائح تطبيقية لفائدة هؤلاء الموظفين بالنظر لاتصالهم المباشر بالسجناء. واضاف أن هذه الحملة تندرج في إطار الأهمية التي توليها المندوبية العامة لموظفيها، مسجلا أن 240 موظفا يعملون بالسجن المحلي العرجات(2) سيستفيدون من حملة التطعيم.
وابرز أن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج تعمل على تنفيذ برامج الحماية الصحية وتنظيم دورات تكوينية طبية، كما تضع رهن إشارة إدارة السجون أطرا طبية وشبه طبية لتوفير الرعاية اللازمة في جميع المؤسسات السجنية. يذكر أن التهاب الكبد الفيروسي( ب) يعد وباء يصيب الكبد ويمكن أن يسبب أمراضا حادة أو مزمنة، وينتشر الفيروس عن طريق ملامسة الدم أو غيره من سوائل جسم مصاب.

ماب

 

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخزينة العامة للمملكة: عجز الميزانية بلغ أزيد من 29.7 مليار درهم نهاية أكتوبر 2018

أفادت الخزينة العامة للمملكة بأن وضعية التحملات وموارد الخزينة أفضت إلى تسجيل عجز في الميزانية...