منتدى الزهراء للمرأة المغربية يطلق مشروع “مبادرة الكرامة” لوقف العنف والاستغلال الجنسي للنساء

تم اليوم الخميس بالرباط إطلاق مشروع “مبادرة الكرامة” لأجل وقف العنف والاستغلال الجنسي للنساء بمبادرة من منتدى الزهراء للمرأة المغربية.
وأوضح بلاغ للمنتدى أن مشروع “مبادرة الكرامة”الذي تم الإعلان عنه في ندوة صحفية ، يأتي في سياق اعتماد المغرب مؤخرا لإطارين قانونين مهمين يتعلق الأمر بالقانون رقم 27.14 لمناهضة الاتجار بالبشر الذي صادق عليه البرلمان بغرفتيه وتم نشره بالجريدة الرسمية ، والقانون (13.103) الذي يتعلق بمحاربة العنف ضد المرأة والذي صادق عليه البرلمان بتاريخ 14 فبراير 2018.

وأضاف المصدر ذاته ، أن مشروع “مبادرة الكرامة” لأجل وقف العنف والاستغلال الجنسي للنساء بالمغرب المدعم من طرف وزارة العدل ، يتوخى تسليط الضوء على هذين الإطارين القانونيين والمساهمة في تبسيط المعلومة القانونية لفائدة عموم المواطنات والمواطنين، وكذا تعبئة جهود المنتدى ومكونات المجتمع من أجل المساهمة الفاعلة في مكافحة العنف ضد النساء والاتجار بالبشر وخاصة الاستغلال الجنسي.
وفي هذا الصدد قالت نائبة رئيسة منتدى الزهراء للمرأة المغربية زكية البقالي ،إن هذه المبادرة موجهة للمرأة التي يجب في حال تعرضها للعنف، أن تتقدم بشكاية للجهات المختصة و للأسرة التي ينبغي في حالة تعرض أحد أفرادها للعنف أن تحتضن الضحية وتتوجه للأخصائيين مضيفة أن المبادرة رسالة أيضا للقطاع الحكومي المعني، لضمان حسن تنزيل قانون العنف ضد النساء ولكل القطاعات الحكومية المتدخلة والمؤسسات المشتغلة في هذا القطاع.
يشار إلى أن منتدى الزهراء هيئة نسائية حقوقية، تناضل من أجل الحماية والنهوض بحقوق المرأة والأسرة، وتعمل على مواكبة التشريعات ذات الصلة بوضعية المرأة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*