نائب رئيس المجلس الوطني الإماراتي يشيد بالتنظيم “الرائع” لـ: فعالية المغرب في أبوظبي – حدث كم

نائب رئيس المجلس الوطني الإماراتي يشيد بالتنظيم “الرائع” لـ: فعالية المغرب في أبوظبي

أشاد النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي مروان بن غليطة ب”التنظيم الرائع” ل(فعالية المغرب في أبوظبي) والإتقان والحرفية والمهنية العالية في تصميم الرواق الخاص بهذه التظاهرة.
وأبرز بن غليظة الذي ترأس وفد المجلس خلال زيارته مساء أمس للفعالية، التي تتواصل إلى غاية 19 مارس الجاري، في تصريح صحفي، أهمية الجهود التي قامت بها اللجنة المنظمة ليظهر هذا الحدث الثقافي البارز ب”حلة باهرة تدهش الزوار”.
وفي هذا الصدد، نوه المسؤول الإماراتي بحسن تصميم مختلف مرافق وأجنجة المعرض التي تمت تهيئتها بدقة وإتقان منها على الخصوص البوابة الخشبية الضخمة للمعرض مرورا بالأرض المرصعة بقطع الزليج المزركشة والجدران الزاهية الألوان والأعمدة الرخامية الأنيقة والسقف المتلألئ بالثريات النحاسية، وجودة العروض الموسيقية التي امتزج فيها التقليدي بالروحي والعصري.
وزار وفد المجلس الوطني الاتحادي جناح الصناعة التقليدية التي تلقي الضوء على خبرة وحنكة وعبقرية الصانع المغربي في العديد من الحرف اليدوية والتقليدية وتحاكي الإرث القديم والتراث العربي الإسلامي.
كما تفقد الوفد ركن الأزياء وأطلع على مجموعات مختلفة من”عروض الطبخ” التي يشرف عليها طباخون محترفون.
واختتمت الزيارة بجولة في متحف التراث المغربي ،الذي ينظم تحت اسم “المغرب بين الأمس واليوم”، ويضم قطعا فنية متنوعة يتم عرضها لأول مرة خارج المملكة وتعكس عراقة التراث والفنون التي يزخر بهما المغرب وكذا جذوره التاريخية الضاربة في القدم منها مخطوطات ونقود إسلامية وقناديل زيتية وأواني خزفية وتمثال “جوبا الثاني” وصور تاريخية عن مواقع أثرية بالمملكة.
وكان مسؤولون إعلاميون إماراتيون قد اشادوا، السبت الماضي، خلال زيارتهم للفعالية ب”التنظيم المتميز” لهذه التظاهرة الثقافية والتراثية الكبرى التي تشكل، موعدا سنويا يتيح السفر في رحاب أصالة التراث وغنى الحضارة المغربية العريقة.
ويذكر بأن “فعالية المغربي في ابوظبي” التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، تأتي في إطار تعزيز ودعم العلاقات التاريخية التي تجمع المغرب والإمارات في جميع المجالات
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة، التي تأتي بترحيب من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وبدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، عرض قطع مميزة للصناعة التقليدية المغربية وتحفا فنية فريدة، تمثل مختلف المتاحف المغربية إضافة الى تشكيلة من العروض الموسيقية المتنوعة وتنظيم عرض للأزياء المغربية بطقوس احتفالية تعرف ببعض جوانب وتفاصيل العرس المغربي إلى جانب إبراز فن الذواقة المغربية.

ومع/حدث

التعليقات مغلقة.