أخبار عاجلة

الفرس (فاموس مارك) يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد في سباق الخيول

فاز الفرس (فاموس مارك) ، الذي كان يمتطيه الفارس عبد الرحيم فضول، بالجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد في سباق الخيول، التي جرت اليوم الجمعة بحلبة سباق الخيل بالدار البيضاء-انفا.
وقد قطع الفرس (فاموس مارك) ، و هو في ملكية اسطبلات جالوبي راسين، مسافة السباق المحددة في 1900 متر في زمن قدره دقيقتين وثانيتين و 16 من أجزاء المائة،مكرسا بذلك سيطرته المطالقة على هذه الجائزة للمرة الثالثة على التوالي .
وكانت هذه الجائزة مخصصة للخيول الانجليزية الاصيلة المزدادة و المرباة في المغرب ، والتي تزيد اعمارها عن أربعة سنوات ،و سبق لها ان فازت بثلاثة سباقات على الاقل في مشوارها .
و عادت المرتبة الثانية لهذا السباق ، المنظم من قبل الشركة الملكية لتشجيع الفرس ( سوريك ) ، الى الفرس (آز –زوباير) وهو في ملكية الحريسة الملكية (ليسابلون) ،و كان يمتطيه الفارس سعيد ماديحي ، في حين عادت الرتبة الثالثة للفرس (ليزلونيا ) ،وهو أيضا في ملكية الحريسة الملكية (ليسابلون) ،و كان يمتطيه الفرس عبد الله الحرات .
و في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء ، أعرب الفارس عبد الرحيم فضول عن سعادته بهذا الانجاز ، اعتبارا لكونه أحرز على هذا اللقب للسنة الثانية على التوالي (2017و 2018) ، مبرزا أنه لم يكن يتوقع الفوز بالجائزة الكبرى بالنظر إلى المستوى العالي الذي يتمتع به منافسيه والخيول الجيدة التي يمتطونها.
وأضاف أنه بالرغم من الشكوك التي كانت تنتابه إلا أن انسجامه مع الفرس فاموس مارك ساعده إلى حد بعيد في تصدر قائمة الترتيب وتحقيق الفوز.
ومن جانبه ، أبرز مدير السباقات في الشركة الملكية لتشجيع الفرس السيد هشام الدباغ أن هذه الجائزة المهمة عرفت هذه السنة تباري سبعة من أجود الخيول بالمملكة، مشيرا إلى أن الغاية المتوخاة من مثل هذه التظاهرات الرياضية الكبرى خلق نوع من الاحتكاك و التنافسية بين الخيول ، بشكل يؤهلها لخوض غمار المنافسات التي تجرى خارج ارض الوطن وخاصة بأوروبا.
وقد أسدل الستار على هذه التظاهرة الرياضية بتسليم عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء –انفا السيد محمد سمير الخمليشي الكأس المهداة من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس لمالك الفرس الفائز بالجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد.

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التوقيع بسانتياغو على مذكرة تفاهم بين المغرب والشيلي حول التعاون في الميدان السياحي

وقع وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، السيد محمد ساجد، ووزير الاقتصاد والتنمية...