أبوظبي:افتتاح الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمشاركة المغرب

افتتحت، مساء اليوم السبت، بمدينة أبوظبي فعاليات دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وذلك بمشاركة أزيد من ألف رياضي من 31 بلدا من بينها المغرب.

وتم خلال الحفل الافتتاحي الرسمي لهذه التظاهرة العالمية، الذي ترأسه الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، على الخصوص، استعراض الوفود المشاركة وعرض شريط فيديو احتفالا بالذكرى الخمسين للأولمبياد الخاص وكذا إنارة شعلة الأولمبياد الخاص التي ستبقى مشتعلة طوال فترة إقامة دورة الألعاب، علاوة على أداء ممثلين عن المدربين واللاعبين لقسم هذه الألعاب.

كما تم خلال هذا الحفل ،الذي حضره عدد من سامي الشخصيات ووزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في الإمارات منهم سفير المغرب السيد محمد أيت أوعلي، إلقاء عدة كلمات من طرف كل من تيموثي شرايفر، رئيس الأولمبياد الخاص الدولي، وشما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب عضو مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الإماراتي، وحصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع بالامارات، وأيمن عبد الوهاب، الرئيس الاقليمي للأولمبياد الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أبرزوا فيها أهمية تنظيم هذه التظاهرة الرياضية العالمية التي تحتفي بأصحاب الهمم وتشكل مناسبة لتعزيز أواصر الصداقة والـتآخي وإرساء أسس التبادل الثقافي بين المشاركين من مختلف البلدان.

وتجدر الإشارة إلى أن الأولمبياد الخاص المغربي يشارك في هذه الالعاب التاسعة بوفد يتكون من 50 مشاركا (رياضيون ومؤطرون ) وذلك في تسع رياضات وهي ألعاب القوى و البادمنتون والبوتشي، والدراجات الهوائية، والفروسية ،ورفع الاثقال، والسباحة، والتنس ،وكرة الطاولة.

ويتنافس الرياضيون المشاركون في هذه الدورة في 16 رياضة متنوعة تقام في ثمانية مواقع مختلفة هي مركز أبوظبي الوطني للمعارض ومدينة زايد الرياضية، وحلبة مرسى ياس، وجامعة نيويورك أبوظبي، ونادي الضباط، ومبادلة أرينا، ونادي الجزيرة الرياضي، ونادي الفرسان..

وتمثل الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص 2018، أكبر حدث رياضي يقام قبل تنظيم دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019.

ماب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*