الانتخابات الرئاسية الروسية: فلاديمير بوتين رئيسا جديد لولاية رابعة مدتها ست سنوات – حدث كم

الانتخابات الرئاسية الروسية: فلاديمير بوتين رئيسا جديد لولاية رابعة مدتها ست سنوات

أعيد اليوم الأحد انتخاب فلادمير بوتين رئيسا جديدا لروسيا لولاية من ست سنوات.

وفاز بوتين بنسبة تصويت من 9ر73 في المائة وفق استطلاعات الرأي لدى الخروج من مكاتب التصويت التي أذاعتها محطات التلفزيون الروسية.

وحل في الرتبة الثانية مرشح الحزب الشيوعي بافيل غرودنين ب 2ر11 في المائة فيما حل القومي فلادمير جيرنوفسكي ثالثا بنسبة 7ر6 في المائة.

وتجدر الاشارة الى ان  وسائل الاعلام الرسمية ، اعلنت عن  توجه اليوم الأحد لصناديق الاقتراع ، لاكثر من 109 ملايين ناخب روسي ، ولأزيد من 94 ألف مركز اقتراع، لانتخاب رئيس جديد للبلاد للسنوات الست المقبلة.

وقد أغلقت صناديق الاقتراع في منطقة كالينينغراد، أقصى غربي روسيا، في الساعة التاسعة بتوقيت موسكو، لتنتهي بذلك عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية، والبدء بفرز الأصوات .

واستغرق التصويت على نطاق البلاد 22 ساعة، لينتهي في مقاطعة كالينينغراد ،غرب روسيا ،في الساعة التاسعة من مساء اليوم بتوقيت موسكو، الموافقة للثامنة مساء بالتوقيت المحلي .

وبلغ عدد المراكز الانتخابية في عموم روسيا نحو 97 ألف مركز، فيما بلغ مجملها في موسكو وحدها 3620 مركزا .

وحسب بيانات لجنة الانتخابات المركزية، تم تسجيل 111 مليونا و425 ألفا و443 ناخبا داخل الأراضي الروسية وخارجها .

وينافس في الانتخابات الرئاسية الروسية ثمانية مرشحين، سيرغي بابورين عن “الاتحاد الشعبي الروسي”، ورجل الأعمال بافل غرودينين عن الحزب الشيوعي الروسي، والقومي فلاديمير جيرينوفسكي عن الحزب “الليبرالي الديموقراطي الروسي”، والرئيس الحالي فلاديمير بوتين كمستقل، والمرشحة الليبرالية كسينيا سوبتشاك عن حزب “المبادرة المدنية”، ومكسيم سورايكين عن “شيوعيي روسيا”، ومفوض حقوق رجال الأعمال في روسيا بوريس تيتوف عن “حزب النمو”، وغريغوري يافلينسكي عن حزب “يابلوكو” الليبرالي .

وكالات

التعليقات مغلقة.