سفيرة المغرب في تونس لطيفة أخرباش: “المرأة المغربية تلعب دورا محوريا في إنعاش الحداثة المجتمعية” – حدث كم

سفيرة المغرب في تونس لطيفة أخرباش: “المرأة المغربية تلعب دورا محوريا في إنعاش الحداثة المجتمعية”

أبرزت سفيرة المغرب في تونس، السيدة لطيفة أخرباش ، خلال تظاهرة ثقافية بمدينة قصر هلال بولاية المنستير (162 كلم جنوب تونس العاصمة)، أن “المرأة المغربية تلعب دورا محوريا في إنعاش الحداثة المجتمعية”.

وأكدت السيدة أخرباش، في افتتاح تظاهرة “جسور ثقافية، لمسات إبداعية بين المرأة التونسية والمغربية”، أن “التطور الذي عرفته المنظومة الحقوقية والإنمائية والديمقراطية في المغرب مكنها من أن تصبح فاعلا ذا وزن في مسار بناء مجتمع متكافئ ومنفتح يتيح للنساء والرجال على حد سواء فرصة المساهمة في التنمية والاستفادة منها”.

وأضافت أن “هناك اشتغالا جديا على المعيقات التي مازالت تكبح طموح ومساهمة المرأة عبر أوراش إصلاحية يلتقي فيها الفعل العمومي مع التعبئة المدنية”.

وتميزت هذه التظاهرة، التي نظمت بمبادرة من جمعية “نساء بلادي” التونسية، التي تعنى بقضايا التمكين الاقتصادي والمجتمعي والحقوقي للمرأة، بحضور أعضاء من البرلمان التونسي ومسؤولين حكوميين جهويين وفاعلين مدنيين وإعلاميين، فضلا عن ممثلين عن الطلبة المغاربة المقيمين بالمنستير.

وسلطت هذه التظاهرة الضوء على مناحي القرب الثقافي الإنساني والحضاري بين المرأة المغربية والتونسية بصفة خاصة، وبين الشعبين المغربي والتونسي بصفة عامة.

ون ظم بموازاة مع هذا الحدث معرض للإبداعات النسائية المغربية والتونسية في مجالات الفن التشكيلي والصناعة التقليدية والطبخ، فضلا عن تقديم عروض موسيقية.

ماب

التعليقات مغلقة.