“أعتني بفمي وأسناني لحماية جسمي”: شعار الأسبوع الوطني للصحة المدرسية

تنظم وزارة الصحة في إطار الأسبوع الوطني للصحة المدرسية ،أنشطة تحسيسية وتوعوية تحت شعار “أعتني بفمي وأسناني لحماية جسمي” وذلك في الفترة ما بين 19 إلى 24 مارس الجاري.
وذكر بلاغ لوزارة الصحة، أن هذه التظاهرة تستهدف تلميذات وتلاميذ التعليم الأولي والآباء والأطفال القاطنين بمؤسسات الرعاية الاجتماعية ومرتادي المؤسسات الشبابية.
وأوضح البلاغ أن تنظيم هذا الأسبوع الوطني يأتي تفعيلا للاستراتيجية الوطنية للصحة المدرسية والجامعية وتعزيز صحة الشباب، وتنفيذا للشراكة مع قطاعات التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الداخلية، وكذا وزارة الشباب والرياضة.
كما يروم هذا الاسبوع ترسيخ الوعي لدى التلاميذ والآباء بأهمية نظافة الفم والأسنان، وتأثير الأمراض التي تصيب الفم والأسنان على الصحة العامة والتدابير اللازم اتخاذها لتعزيز صحتهما، بالإضافة إلى التشجيع على كشف ومعالجة أمراض الفم والأسنان خصوصا بالوسط القروي والمناطق النائية.
وسيتخلل هذا الأسبوع مجموعة من الأنشطة، كتنظيم حصص توعوية وتحسيسية لفائدة التلاميذ من طرف الأطر الصحية والأطقم التربوية، وتنظيم حصص توعوية وتحسيسية لفائدة الآباء بالمدارس والمراكز الصحية ودور الشباب، علاوة على تنظيم أنشطة تربوية (مسرحيات، مسابقات الرسم، أغاني…) بالحضانات والمدارس ومؤسسات الرعاية الاجتماعية الخاصة بالأطفال ودور الشباب.
كما سيعرف هذا الأسبوع تنظيم أيام الأبواب المفتوحة بالمراكز الصحية وعيادات طب الأسنان للاستفادة من الخدمات على نطاق أوسع، وتنظيم قوافل طبية بالمناطق القروية وبالمناطق النائية للكشف ومعالجة حالات أمراض الفم والأسنان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*